الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

توسيع نطاق الضريبة الانتقائية اليوم

توسيع نطاق الضريبة الانتقائية اليوم
1 ديسمبر 2019 03:14

أبوظبي (الاتحاد)

بدأ اليوم توسيع نطاق السلع التي تطبق عليها الضريبة الانتقائية لتشمل المشروبات المُحَلَّاة، وأجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية والسوائل المستخدمة فيها، إضافة إلى التبغ ومنتجاته، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية التي بدأ تطبيق الضريبة الانتقائية عليها اعتباراً من بداية أكتوبر عام 2017.
وكانت الهيئة الاتحادية للضرائب أكدت استكمال كافة الاستعدادات لتطبيق قرار مجلس الوزراء رقم (52) لسنة 2019 بشأن «السلع الانتقائية والنسب الضريبية التي تُفرض عليها وكيفية احتساب السعر الانتقائي» الذي يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم الأحد.
ووفقاً لتوقعات «الهيئة»، فإن الشريحة الجديدة التي ستشملها الضريبة الانتقائية والمكونة من العصائر المحلاة (بنسبة 50%) وأدوات وأجهزة التدخين الإلكترونية والسوائل المستخدمة فيها (بنسبة 100%)، ستشمل نحو 4 آلاف منتج جديد، ليرتفع عدد السلع والمنتجات الخاضعة لهذه الضريبة بالدولة إلى نحو 13 ألف منتج من مختلف الفئات، وذلك مقارنة مع 9 آلاف منتج شملتها «الانتقائية» في المرحلة الأولى.
سيتم تطبيق الحد الأدنى للسعر المعياري لمنتجات التبغ، بحيث لا يقل السعر الانتقائي عن 0.4 درهم (40 فلساً) لكل لفة سيجارة، وألا يقل عن 0.1 درهم (10 فلوس) لكل غرام من تبغ الأرجيلة (المعسل) والتبغ الجاهز للاستخدام والمنتجات الأخرى المماثلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©