الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

وزير الاقتصاد يزور مجمع الشارقة للابتكار

وزير الاقتصاد يزور مجمع الشارقة للابتكار
1 ديسمبر 2019 03:14

الشارقة (الاتحاد)

أشاد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، بتجربة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وجهوده البناءة لضمان مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة، والدور المهم الذي يلعبه المجمع، في تعزيز منظومة الابتكار والبحث العلمي وتوظيف التكنولوجيا، للمساهمة في تحقيق الاستدامة، على مستوى كافة القطاعات، من خلال البحث والتطوير، من أجل إيجاد حلول للاستدامة في المصادر الطبيعية، الداعمة لمشاريع التنمية الشاملة.
جاء ذلك، خلال زيارة، قام بها معاليه، لمقر المجمع في الشارقة، يرافقه عبدالله سلطان الفن الشامسي الوكيل المساعد لقطاع المعالجات التجارية في وزارة الاقتصاد، حيث كان في استقباله والوفد المرافق، حسين المحمودي الرئيس التنفيذي للمجمع، حيث تمت مناقشة سبل التعاون والتنسيق، وعدد من المواضيع المتعلقة بأحدث التقنيات الداعمة للقطاع البيئي بشكل عام، والزراعي بشكل خاص.
كما اطلع معالي الوزير، والوفد المرافق، على المرحلة الأولى من العمليات التطويرية والاختبارية للقطارات المعلقة في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار التي يتم تطويرها في أكبر المختبرات، ومراكز البحث العلمية التطبيقية للمواصلات الذكية على مستوى المنطقة والتي تتخذ من أرض المجمع مركزاً لعملياتها الاختبارية.
وقام معاليه، بزيارة ميدانية للموقع، اطلع فيها على سير العمل في المشروع، وتابع جانباً من العمليات التشغيلية الاختبارية لإحدى العربات، واستمع من القائمين عليه من مشرفي ومسؤولي المجمع، عن آخر التطورات والتقنيات المستخدمة في تنفيذ المشروع، والشراكات القائمة بين المجمع والشركات المطورة والمؤسسات الأكاديمية.
كما تضمنت الزيارة، جولة على عدد من البرامج والمبادرات التي أطلقها المجمع، بشراكة استراتيجية مع شركات عالمية رائدة في مفهوم الاستدامة.
قال معالي الوزير: إن مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، يُشكل إضافة نوعية لجهود الدولة، في تعزيز بيئة علمية متقدمة، وصياغة واقع معرفي جديد، يعمل على توظيف الابتكار والعلوم والتكنولوجيا، لاستيفاء متطلبات التنمية المستدامة، وبما يساهم في تعزيز سمعة وتنافسية الاقتصاد الوطني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©