الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

فعاليات ثقافية وتراثية في العين

فعاليات ثقافية وتراثية في العين
1 ديسمبر 2019 03:08

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي سلسلة متميزة من الفعاليات وورش العمل ضمن برنامج العين الثقافي خلال شهر ديسمبر الجاري، حيث تحتفل غداً قلعة الجاهلي بفعاليات متنوعة أبرزها عرض اليوم الوطني، ليسلط الضوء على مسيرة الآباء المؤسسين وتضحياتهم ومدى تفانيهم.
وخلال الفترة ما بين 8 ديسمبر ولغاية 29 ديسمبر، تستضيف القلعة عرض «مقتنيات قوة الساحل في قلعة الجاهلي» الذي يتضمن مقتنيات تعود إلى الخمسينيات، تسرد تاريخ قوة الساحل المتصالح في القلعة منذ عام 1955، وبالإضافة إلى ذلك، تستضيف القلعة عرض مسرحية «مجاريح» 27 ديسمبر.
ويقدم قصر المويجعي في 6 ديسمبر مجموعة من الفعاليات الثقافية بما فيها «رحلة قنص بالصقارة»، وهي فعالية عائلية ترفيهية وتعليمية، ويستضيف القصر في 12 ديسمبر عرض ظل موسيقي بالتعاون مع بيت العود، ويصاحبه ألحان من ثقافات مختلفة تمثل قيم التسامح.
ويقيم مركز القطارة للفنون في 13 ديسمبر برنامج «سينما القطارة»، الذي تنطلق فعالياته بعرض الفيلم القصير «ليمون» للمخرج عبدالرحمن المدني، ثم يليه الفيلم الوثائقي «حمامة» من إخراج نجوم الغانم، وبالإضافة إلى ذلك، ينظم المركز النسخة الأولى من فعالية «مخاوير» في 28 ديسمبر.
أما متحف قصر العين، فيحتفي في 14 و15 ديسمبر بالتسامح من خلال فعالية «الترابط الثقافي» لإبراز دور التبادل الثقافي في استقرار المجتمع. تتناول الفعالية الجوانب الثقافية من فنون الأداء الخاصة ببعض الدول المشاركة، كما ينظم متحف قصر العين «مخيم متحف قصر العين الشتوي» المخصص للأطفال من 22 إلى 26 ديسمبر، بهدف تعزيز الهوية والموروث الشعبي.
ومن 19 لغاية 21 ديسمبر، تستضيف واحة العين فعالية عطلة نهاية الأسبوع، التي تقام في واحة العين المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وتشمل العديد من الأنشطة، من بينها سوق شعبي يستعرض منتجات المزارع، والأعمال اليدوية.
كما تنظم فعالية «رحلة عبر عاداتنا» 14 ديسمبر، وهي تجربة ثقافية غنية ستأخذ المشاركين في رحلة تعرّفهم بعادات وتقاليد المجتمع المتعارف عليها محلياً في عمليات البيع والشراء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©