الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تيباس يستقيل من رئاسة رابطة «الليجا» للترشح مجدداً

تيباس يستقيل من رئاسة رابطة «الليجا» للترشح مجدداً
4 ديسمبر 2019 00:11

مدريد (أ ف ب)

أعلن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس، أمس الأول، استقالته من منصبه لإعطاء «المزيد من الاستقرار» لرابطته، داعياً إلى انتخابات جديدة سيترشح إليها. وقال تيباس في حسابه على موقع «تويتر»: «أقدم استقالتي كرئيس لرابطة الدوري الإسباني لفتح عملية انتخابات جديدة على الرئاسة، سأترشح إليها».
وسيترشح تيباس (57 عاماً) لولاية ثالثة على رأس «لا ليجا»، بعد انتخابه للمرة الأولى في أبريل 2013، قبل أن يعاد انتخابه في أكتوبر 2016.
وارفق تيباس استقالته برسالة للأندية علل فيها قراره بالرغبة «بإعطاء أكبر قدر ممكن من الاستقرار» للمؤسسة.
وكانت الانتخابات على رئاسة الرابطة مقررة في أكتوبر 2020، لكن تيباس يعتقد أن انتخابات مبكرة ستسمح له بمواجهة تحديات مستقبلية بدعم أكبر ولولاية مدتها أربع سنوات. ومن بين أسباب إجراء انتخابات مبكرة، ذكر تقديم عروض حقوق النقل التلفزيوني للفترة بين 2022 و2025، والتي ستجرى «تقريباً بين مارس ويونيو 2021»، إذ يعتبرها «قريبة جداً من فترة الانتخابات» المقررة أصلاً.
أردف تيباس: «لسنوات اتبعنا استراتيجية حقيقية لحقوقنا التلفزيونية.. لا ننسى أن الأمر يزيد على 1200 مليون يورو».
وذكر تيباس أيضاً السياسات التي يمكن أن تعتمدها الحكومة الإسبانية والاتحاد الأوروبي «بقوانين تؤثر على مؤسستنا وأصولنا».
وأضاف: «لكي تكون قادراً على التحدث مع جميع الجهات الفاعلة، أعتقد أنه ليس من الجيد القيام بذلك بتفويض ينتهي خلال أشهر قليلة، يجب أن يحظى الشخص المسؤول عن ذلك على دعم الأندية لأربع سنوات على الأقل».
واعترض تيباس أخيراً على قرار الاتحاد الإسباني للعبة نقل مسابقة الكأس السوبر التي سيشارك فيها أربعة أندية الشهر المقبل، إلى المملكة العربية السعودية، والمقدرة عائداتها بـ 120 مليون يورو لثلاث سنوات.
وتقام النسخة الأولى من الصيغة الجديدة لمسابقة الكأس السوبر بين الثامن من يناير المقبل و12 منه. وتنظَّم للمرة الأولى بنظام «دور الأربعة»، حيث تشارك فيها أندية برشلونة بطل الدوري وفالنسيا بطل الكأس، إضافة إلى قطبي العاصمة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.
كما اعترض الاتحاد الإسباني في يوليو الماضي على إقامة مباريات الدوري المحلي يومي الجمعة والاثنين، فيما عدته الرابطة تهديداً لعقودها التلفزيونية، وفصل القضاء في المسألة بينهما، معتمداً إمكانية إقامة المباريات الجمعة وليس الاثنين، وحاول تيباس إقامة مباريات من الدوري الإسباني في الولايات المتحدة الأميركية لكن محاولاته باءت بالفشل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©