الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

اليابان لوحة فنية في ديسمبر

اليابان لوحة فنية في ديسمبر
5 ديسمبر 2019 00:07

ترجمة: عزة يوسف

كشف تقرير سياحي نشره موقع «Times of India» عن أن موسم عطلات رأس السنة اليابانية المعروفة باسم «Oshogatsu» يكون موعده في نهاية ديسمبر الجاري، وتكون أعياد الكريسماس أحداثاً رمزية، مشيراً إلى أن الطقس الخريفي العليل والبرودة المعتدلة، خاصة في هذا الشهر من كل عام، يجعل اليابان لوحة فنية مذهلة في الشتاء، مع مناظر قمم الجبال التي تبرز كخلفيات وراء الزهور في مشهد مميز.
وتختلف الظروف المناخية الشتوية بشكل كبير في جميع أنحاء اليابان، حيث تكون المناطق الجنوبية مثل جزيرة كيوشو أكثر دفئاً على مدار العام من جزيرة هوكايدو.
وتبدأ الثلوج في التساقط فوق المناطق الجبلية في أواخر الخريف، وقد تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في الأماكن الأكثر برودة مثل ناغانو ونيجاتا، بينما يمكن أن تشعر بالدفء بسبب الأيام المشمسة في طوكيو، وفي الوقت نفسه تعم البرودة كيوتو بشكل مفاجئ.
وتختلف الاحتفالات بالكريسماس في اليابان كثيراً عن احتفالات الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، إذ تنتشر الزينات ويتم تبادل القليل من الهدايا، ويخرج الأزواج لتناول العشاء بدلاً من قضاء الوقت مع العائلة وكعك عيد الميلاد.
وتتفوق اليابان في عروض الأضواء الفخمة والألعاب النارية في فصل الشتاء، وتبدأ غالبية منتجعات التزلج في العمل بحلول منتصف ديسمبر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©