الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اجتماع بدبي يبحث دور الحكومات في تطوير الإنترنت

اجتماع بدبي يبحث دور الحكومات في تطوير الإنترنت
6 ديسمبر 2019 00:07

دبي (الاتحاد)

انطلقت في دبي أمس فعاليات برنامج الطاولة المستديرة الثالثة لوزراء الاتصالات ورؤساء هيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات العرب، بتنظيم من الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وبالتعاون مع مركز تنسيق الشبكة المعلوماتية «رايب إن سي سي».
وتدور فعاليات البرنامج حول الدور المهم للحكومات والهيئات المنظمة لتطوير قطاع الإنترنت، إضافة إلى آخر التطورات والتحديات وكيفية الحماية من التهديدات والمخاطر السيبرانية التي تواجهها الحكومات في العالم العربي.
وشهدت فعاليات البرنامج مناقشة نتائج اجتماع الطاولة المستديرة الثانية في الرياض 2018، كما تمت مناقشة تطوير قطاع الإنترنت في الدول العربية من خلال دراسة الإحصائيات والتحاليل والاتجاهات، وتم التطرق إلى السياسات الموضوعة لتوزيع أرقام بروتوكولات الإنترنت، وقاعدة البيانات، والمشاركة الحكومية.
كما تناول المشاركون في اجتماعهم التعاون مع الحكومات والهيئات الناظمة في دعم البيئة التمكينية للإنترنت، ومخاطر نفاد النسخة الرابعة من بروتوكول الإنترنت (IPv4) والأهمية الاقتصادية للنسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت (IPv6)، وناقش المشتركون سبل تعزيز التعاون والدعم التقني مع الأجهزة الأمنية والحكومية لمواجهة التحديات والمخاطر السيبرانية، ودور الهيئات الناظمة، كما تضمنت أجندة الاجتماع مناقشة مفتوحة حول أهم القضايا والمستجدات المتعلقة بالإنترنت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©