الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الصين تعفي بعض المنتجات الأميركية من رسوم جمركية

الصين تعفي بعض المنتجات الأميركية من رسوم جمركية
6 ديسمبر 2019 10:49

قالت الصين اليوم الجمعة إنها ستعفي بعض شحنات فول الصويا ومنتجات أخرى قادمة من الولايات المتحدة من رسوم جمركية على الواردات.
وهذه بادرة إيجابية في الوقت الذي يحاول فيه الجانبان التفاوض بشأن اتفاق أوسع نطاقا لنزع فتيل حربهما التجارية طويلة الأمد.
وقالت وزارة المالية الصينية، في بيان نقلا عن قرار صادر عن مجلس وزراء الصين، إن إعفاءات الرسوم تستند إلى طلبات تقدمها شركات منفردة من الولايات المتحدة. ولم يحدد البيان الكميات التي تشملها الإعفاءات.

اقرأ أيضاً... الصين تبدأ فرض رسوم إضافية على سلع أميركية

كانت الصين قد فرضت الرسوم ردا على رسوم جمركية فرضتها واشنطن على خلفية اتهامات بأن الصين تسرق حقوق الملكية الفكرية للشركات الأميركية وتنقلها قسرا إلى شركات صينية، فيما يعرف باسم البند 301.
تبلغ الرسوم الجمركية، التي فرضتها الصين في يوليو 2018، نسبة 25 بالمئة على كل من فول الصويا ومنتجات زراعية أخرى من الولايات المتحدة وهو ما أُضيف إليه عشرة بالمئة على منتجات زراعية وخمسة بالمئة على فول الصويا في سبتمبر.
يأتي الإعفاء في ظل مفاوضات بين الولايات المتحدة والصين للتوصل إلى اتفاق "المرحلة واحد" أو اتفاق أولي لتهدئة حرب تجارية مستمرة منذ 17 شهرا أربكت الأسواق المالية وعطلت سلاسل إمدادات وألقت بظلالها على النمو الاقتصادي العالمي.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©