الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كلوب.. أفضل لحظة تدريبية

كلوب.. أفضل لحظة تدريبية
7 ديسمبر 2019 00:05

مراد المصري (دبي)

حصل الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، على جائزة «أفضل لحظة تدريبية» في بريطانيا، وذلك تقديراً على المباراة التي أدارها بنجاح وحقق خلالها «الريدز» الفوز على برشلونة برباعية نظيفة في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، في عودة تاريخية عقب الخسارة ذهاباً بثلاثية نظيفة.
وتُمنح الجائزة باللحظات التي ميزت المدرب لتركيزه على مباراة أو نتيجة، أو أسلوبه الإنساني في توجيه الفرق والرياضيين، ورغم أن المدرب دخل المباراة متأخراً بثلاثية، ودون خدمات أبرز لاعبيه وفي مقدمتهم المصري محمد صلاح، فإنه نجح في قلب الأمور برباعية ستبقى تاريخية، ثم اجتمع لاعبو ليفربول وطاقم التدريب أمام الجماهير ليغنوا بطريقة جميلة الأغنية الشهيرة «لن تسير وحدك أبداً».
وفاز الألماني بالجائزة بعد منافسة مع ثلاثة مدربين، وهم، جاريث ساوثجيت وجون بلاكي وميلاني مارشال.
وتحدث المدرب للموقع الرسمي حول الفوز بالجائزة، وقال: «إنه لشرف كبير أن أحظى بتقدير من الجميع وكسب هذه الجائزة، وأود أن أشكر كل من صوّت، خاصة المشجعين الذين لعبوا دورهم في هذا الأداء الرائع والليلة التي لا تُنسى في آنفيلد».
وتابع: «عندما تكون مدرباً، لا يوجد شيء مجز وقوي أكثر من رؤية ما يمكن تحقيقه عندما يجتمع الجميع اللاعبون وطاقم التدريب والمشجعون، كانت بلا شك واحدة من أفضل الليالي في مسيرتي التدريبية».
كما تحدث المدرب عن وصوله إلى 100 انتصار مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، وقال: ما يمكنني قوله إن كل انتصار كان منقذاً لحياتي بطريقة أو أخرى، إنه أمر مهم للغاية لأنه منذ قرابة العامين ونحن نقوم بهذا الأمر، وتحديداً منذ أن لعبنا في نهائي دوري الأبطال وقتها وكنا في الدوري متفوقين على تشيلسي في المباراة ثم عادوا في النتيجة من دون أي مجهود يذكر، منذ ذلك اليوم، توجب علينا أن نفوز في كل مباراة وقام الفريق في كل مباراة بذلك. كل ما يهمني هو الرقم النهائي، لقد حصلنا على 300 نقطة.
وتابع: إنه رقم رائع ولكن اللاعبين هم السبب في الفوز ولا شيء آخر، الرقم الآخر الذي ينتظرنا عندما نحصل على نقاط ثلاث جديدة في المواجهة القادمة أمام بورنموث الذين سوف ينتظرونا بكل قوتهم، إنهم ليسوا في كامل الرضا عن وضعهم الحالي ورأيت مواجهتهم أمام كريستال بالاس، وبكل تأكيد سوف يرغبون في العودة لذا يجب أن نكون مستعدين لهذه المباراة مجدداً.
وختم: كل ما يشغل بالي كيف سنكون مستعدين للمواجهة القادمة، الأرقام شيء جيد عندما تقوم بقراءتها بعد نهاية الموسم ولكن خلال الموسم لا تهمني مطلقاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©