الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ديربي مانشستر».. معركة الكبرياء

«ديربي مانشستر».. معركة الكبرياء
7 ديسمبر 2019 00:05

مراد المصري (دبي)

تتصدر مواجهة «ديربي» مدينة مانشستر بين مانشستر سيتي, ومانشستر يونايتد، قائمة أبرز المباريات اليوم سواء في الدوري الإنجليزي الممتاز، أو على صعيد الكرة العالمية، وهي المواجهة التي باتت محطة يجب التوقف عندها للاستمتاع بمتعة الكرة بين «البلو مون» المتسيد للدوري الممتاز في السنوات الماضية، و«الشياطين الحمر» الأكثر تتويجاً للقب في بداية العهد الجديد.
ويتمسك كل فريق بحظوظه من أجل الخروج بانتصار سيكون له الكثير من الكبرياء في قلوب المشجعين لوقت طويل للغاية، بالنظر للحساسية والتنافس المتواصل دائماً بين فريقي نفس المدينة، إلى جانب التسلح بالمعنويات المرتفعة والتوازن الذي يمر به كل فريق بالوقت الحالي بالنظر لتحقيقهما الفوز في الجولة الماضية، بعدما تفوق السيتي على بيرنلي بنتيجة 4-1، واليونايتد على توتنهام بنتيجة 2-1.
وستكون المباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات، وذلك بالنظر للغيابات التي يعاني منها كل فريق، حيث تعرض الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لإصابة تهدد مشاركته، وهو حال بقية اللاعبين المصابين منهم الألماني ليروي ساني والفرنسي لابورتي والأوكراني زينشينكو، فيما يغيب عن اليونايتد للإصابة الفرنسيان بول بوجبا وأنطوني مارسيال والإيفواري إيرك بيلي.
وأكد رودري لاعب مانشستر سيتي، أن المستوى الذي قدمه أمام بيرنلي هو المستوى الذي يريد أن يظهر عليه في كل مباراة يخوضها مع الفريق.
وقال:«حققنا انتصاراً ضرورياً، كنا بحاجة إلى تحقيق الفوز من أجل استعادة الثقة، الفوز كان مهماً بالنسبة لنا، نبذل قصارى جهدنا في كل مباراة، لكن في بعض الأحيان لا نحصل على النتائج، نحن أمام طريق طويل حتى نهاية الموسم، ولكن كما قلت الفوز كان مهماً».
وتابع: «الهدف الذي سجلته كان مميزاً وفي لحظة مهمة بالنسبة لي، أريد أن أطلق التسديدات وأسجل الأهداف كلما كان ذلك ممكناً‏، هذه النتيجة تساعدنا في الحصول على الثقة، بالنسبة لي أشعر أنني في حالة جيدة والفريق كذلك، ولا زال أمامنا فرصة للفوز باللقب».
وأضاف: «سنقدم كل ما لدينا حتى ينتهي الموقف حسابياً ويحسم اللقب لصالح فريق، سنقاتل حتى النهاية، وسترون أفضل نسخة من السيتي بداية من الآن».
وأشاد رودريجو بهدفي البرايلي جابرييل جيسوس في المباراة الماضية، وقال: «إنه لاعب رائع وشاب، لكنه يلعب بخبرة كبيرة ويسجل الأهداف بطريقة مميزة، نحن بحاجة إليه، وإلى جميع لاعبي الهجوم، هو يلعب بطريقته الخاصة ولا يفكر في شيء آخر، لديه شخصية تمكنه من تسجيل الأهداف، نحتاج إليه وإلى أدائه».
من جانبه, اعتبر أولي سولشاير مدرب مانشستر يونايتد، أن فريقه قدم أفضل أداء له هذا الموسم أمام توتنهام في المباراة الماضية، وقال: كان أداء ممتازا. كان بإمكاننا تسجيل المزيد، لم نكن محظوظين بالتعادل في نهاية الشوط الأول، كان الأمر يتعلق فقط بجعل اللاعبين متحمسين للعمل في الشوط الثاني وقلت لهم، هذا هو أفضل أداء قدمتموه، احتفظنا بالكرة، ولعبنا الكرة عبرهم وحولهم وداخل منطقتهم.
وتابع: كان راشفورد رائعا للغاية، وهو أفضل أداء له خلال العام الذي قضيته هنا، لقد كان قوياً وحاسما، ولعب دون خوف، هذا ما نريده أن نرى الأولاد يستمتعون، هذا ما يريده المشجعون لقد لعب جميع المباريات أكثر أو أقل هذا الموسم، إنه يصبح أكثر جاهزية وأكثر خبرة، يا له من أداء!، هدفان صنعهما بنفسه، لقد كان من الممكن أن يسجل هدفين آخرين، لكن حارس توتنهام قدم تصديات كبيرة. سدد ركلة حرة كانت قريبة من المرمى. لذلك، كان أداء رائعا من قبله.
وأكد المدرب أن مواجهة السيتي تحتاج للتركيز بالنظر لحصول الفريق على يومين فقط للاستشفاء، وقال: «علينا فقط الذهاب والحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط في جدول الترتيب، قلت قبل هذه المباراة إنها فرصة عظيمة لنا لنظهر ما يمكننا القيام به».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©