الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فيا يخوض أخر مبارياته بالدوري الياباني بتكريم خاص مع فيسيل كوبي

فيا يخوض أخر مبارياته بالدوري الياباني بتكريم خاص مع فيسيل كوبي
7 ديسمبر 2019 18:08

خاض ديفيد فيا، الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا لكرة القدم، السبت أخر مباراة له بالدوري الياباني حيث يلعب بين صفوف فيسيل كوبي، وسجل هدفاً من الرباعية التي فاز بها فريقه (4-1) على جوبيلو إيواتا.
ولا زال أمام المهاجم الإسباني الذي كان قد أعلن أن هذا أخر موسم له قبل اعتزال اللعب، بطولة كأس الإمبراطور حيث سيخوض مباراة نصف النهائي في 21 ديسمبر الجاري ثم النهائي حال فاز فريقه في فرصة لينهي مسيرته بلقب جديد.
وشهدت مباراة الدوري الأخيرة لفيا، تكريماً خاصاً للاعب الذي شاهد مع زوجته وأطفاله فيديو بعنوان "فيا للأبد" الذي شارك به مجموعة كبيرة من زملائه الذين لعبوا إلى جانبه طوال مسيرته.
ومن بين هؤلاء، يبرز أندريس إنييستا الذي يلعب أيضا في فيسيل كوبي لكنه لم يشارك بهذه المباراة، وفرناندو توريس الذي أنهى مسيرته هو الآخر في اليابان، بالإضافة إلى لاعبين سابقين وحاليين لعبوا إلى جانبه في المنتخب أو في أندية مثل إيكر كاسياس وتشافي هيرنانديز وراؤول جونزاليس وسيرجيو بوسكيتس وكوكي ريسوريكسيون وخوانفران توريس وسيسك فابريجاس وأندريا بيرلو وغيرهم.
كما شارك بالفيديو الذي حمل رسائل لفيا، لاعب التنس رافائيل نادال ومدرب كرة القدم أوناي إيمري ولاعب السلة باو جاسول بالإضافة إلى المغني الإسباني ديفيد بيسبال.
يشار إلى أن فيا تأهل بين صفوف ناشئي سبورتنج خيخون وانتقل بين عدة أندية مثل ساراجوسا وفالنسيا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وملبورن سيتي ونيويورك سيتي، وهو الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا برصيد 59 هدفا في 98 مباراة.
وتوج مع "لا روخا" بكأس الأمم الأوروبية في 2008 ومونديال 2010 في جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى التشامبيونز ليج وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية في 2011 مع برشلونة الذي توجه معه أيضا بالليجا مرتين وبكأس السوبر الإسباني مرتين وبكأس الملك مرة.
ومع ساراجوسا فاز في 2004 بكأس الملك وبكأس السوبر الإسباني، وتوج أيضا بالكأس مع فالنسيا في 2008 وبالليجا مع أتلتيكو مدريد في 2014. 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©