السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

لبنان يناشد الدول الصديقة مساعدته في استيراد السلع الأساسية

لبنان يناشد الدول الصديقة مساعدته في استيراد السلع الأساسية
7 ديسمبر 2019 18:39

قال مكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان سعد الحريري إن الحريري ناشد، اليوم السبت، مزيداً من الدول الصديقة لبلاده على استيراد السلع الأساسية في الوقت الذي تواجه فيه أزمة اقتصادية حادة ونقصاً في العملات الصعبة.

وأضاف المكتب أن الحريري وجه اليوم السبت رسائل مكتوبة إلى قادة بريطانيا وألمانيا وإسبانيا طالباً منهم المساعدة في تأمين تمويل الواردات. وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال قد بعث برسائل مماثلة، أمس الجمعة، إلى قادة السعودية وفرنسا وروسيا وتركيا والولايات المتحدة والصين ومصر.

وقال مكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال إن الرسائل تأتي في إطار "الجهود التي يبذلها لمعالجة النقص في السيولة وتأمين مستلزمات الاستيراد الأساسية للمواطنين... بما يؤمن استمرارية الأمن الغذائي والمواد الأولية للإنتاج".

وقدم الحريري استقالة حكومته يوم 29 أكتوبر تحت ضغط الاحتجاجات التي تندد بالفساد.
وحدث توافق الأسبوع الماضي على رجل الأعمال سمير الخطيب لشغل منصب رئيس الوزراء ومن المتوقع تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة يوم الاثنين ما لم تأت السياسة اللبنانية المتقلبة بمفاجآت.

وقال رئيس مجلس النواب نبيه بري لصحيفة الجمهورية إنه سيطرح على المجلس اسم الحريري أو الشخص الذي يدعمه لتشكيل الحكومة وفي حالة دعمه للخطيب فإنه سيرشح الخطيب لتشكيل الحكومة.

اقرأ أيضاً... الرئيس اللبناني: تشكيل الحكومة سيساعد أصدقاء لبنان على مساعدته

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©