الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

6 آلاف حضروا الاحتفالية في «مارينا مول».. تامر حسني «الأكثر تأثيراً في العالم»

6 آلاف حضروا الاحتفالية في «مارينا مول».. تامر حسني «الأكثر تأثيراً في العالم»
8 ديسمبر 2019 00:43

نسرين درزي (أبوظبي)

أعلنت موسوعة جينيس، تامر حسني، الفنان العربي الأكثر تأثيراً في العالم، خلال حفله الأخير، أمس الأول، في «مارينا مول» أبوظبي.
وصرح تامر حسني لـ «الاتحاد» أن حجم الإنجازات الذي تحقق على أرض الإمارات ضمن مسيرة الاتحاد، يعد أكبر مثال على كيفية تحقيق الأحلام وحصد النجاح والتميز، بالإيمان والإرادة والعمل والإصرار.
وقال إن عاصمة الإمارات التي تعد الوجهة المفضلة لدى الملايين، جمعت الآلاف من جمهوره على مدى 4 أيام، جاؤوا من مختلف أنحاء العالم ليشاركوا في الاستفتاء العالمي لإمكانية تحطيمه الرقم القياسي السابق، ويعبروا عن قصص الإلهام التي تركها في نفوسهم، واعتبر أن هذا الحدث ما كان ليأتي بهذا البريق، لولا الدعم والتنظيم الذي أحيط بهما داخل أبوظبي التي اعتبرها حاضنة شعوب العالم.
وأعرب عن فخره بتحقيق هذا الإنجاز العربي العالمي باسم مصر والوطن العربي، وأكد أن فرحته تكتمل، ليس بأعداد المعجبين وحسب، وإنما بتقديم قيمة فنية مؤثرة، وقال إن أجمل شعور يمكن لشخص أن يحمله في قلبه، زرع الابتسامة على وجوه كادت تفقد الأمل في قدرتها على النهوض من جديد.
ولفت النجم العالمي إلى أن قصص الإلهام بدأت باعتماده مظهراً مختلفاً بالشكل وقصة الشعر وتشذيب اللحية، إلا أنها سرعان ما انتقلت إلى طريقة أدائه ورفض الاستسلام ورفع راية التحدي، على الرغم من كل الصعاب.
وروى تامر حسني أنه عاش طفولة صعبة وفترة مراهقة ليست سهلة على الإطلاق، تعرض خلالها للتنمر من المحيطين به، حتى أنه في بداياته لم يجد أحداً يدعمه أو يرضى بأن يستمع إلى صوته، وأنه كان في كل مرة يحبط فيها يراكم انكساراته ويصعد بها درجة إضافية إلى الأعلى.

موسوعة جينيس
أكثر من 6 آلاف شخص حضروا الأمسية الفنية الشاملة التي أحياها النجم تامر حسني في «مارينا مول» وغصت بهم الأروقة والممرات والشرفات، حيث بدا المشهد أشبه بكرنفال ترقبه الجمهور من الصباح وحتى منتصف الليل. وجاء الحدث الذي توجهت إليه أعين المراقبين الدوليين من موسوعة جينيس، بالتزامن مع عام التسامح واحتفالات البلاد باليوم الوطني الـ 48، حيث قدم تامر حسني، وللمرة الأولى، أغنيته «اشتغل على نفسك» التي كتبها ولحنها خصيصاً لدولة الإمارات.
وشملت الفعالية سرداً للمبادرة المجتمعية التي يستضيفها «مارينا مول» منذ أسبوع وحتى 21 من الجاري، وفيها معرض خيري خاص يتبرع فيه النجم العالمي بمقتنياته من أشهر أعماله الفنية ومزاد خيري يعود ريعه لخدمة الطفولة في الوطن العربي. وعلى قائمة المقتنيات التي تجمع حولها المعجبون لالتقاط الصور التذكارية، الجيتار الذي استخدمه في فيلم «عمر وسلمى» في أغنية «تليفوني»، وسترة الضابط من فيلمه الأخير «البدلة» والسترة الشهيرة التي ارتداها أثناء تتويجه كأول عربي ببصمة هوليوود.

لوحة إلهام
وكان «مارينا مول» توجه بدعوة رسمية لحكام موسوعة جينيس وجمهور النجم تامر حسني لتسجيل رقم قياسي عالمي جديد في حياته، يضاف إلى حصوله على جائزه موثقة من «البيج آبل أوورد» بكونه الفنان الشامل في العالم، وأعد المركز التجاري الأعرق في العاصمة لوحة عملاقة في باحته الرئيسية لمعجبي تامر حسني، الذين حضروا إلى أبوظبي بالطائرات من مختلف أنحاء العالم، وسجلوا عليها رسائلهم وتعليقاتهم وكيف أثر فيهم النجم الملهم.

12086 رسالة
على وقع الموسيقى الحماسية جاءت النتيجة القياسية التي فاقت التوقعات، وأعلن القائمون على «جينيس» من قلب العاصمة أبوظبي النجم تامر حسني الفنان العربي الأكثر تأثيراً في العالم بنسبة 12086 رسالة مدونة على لوحة، بعدما حطم الرقم الأخير الذي كان من نصيب النجم الأميركي روبرت داوني بطل سلسلة أفلام «آيرون مان» و«أينجيرز» (4900 رسالة) ومن بعده واحدة من أشهر الجامعات في العالم. وعبّر محبو تامر حسني، كل بدوره، عن الأثر الإيجابي الذي تركه نجمهم المفضل في نفوسهم، مما يرفع دائماً من عزيمتهم ويدفعهم للمثابرة، ولاسيما أنه على مدار مسيرته المهنية جمع بين الغناء وكتابة الأغاني والتلحين والتمثيل وتأليف قصص أفلامه وإنتاجها وإخراجها، مع تحقيق أعلى الإيرادات في تاريخ السينما العربية.

«بصمة»
نجح النجم العالمي تامر حسني، منذ 3 أعوام، بأن يكون أول فنان عربي يدخل بلده موسوعة جينيس، من خلال أكبر حملة تبرع بالدم في العالم أسسها مع جمهوره لصالح أطفال السرطان في مصر. وهو أول فنان عربي له «بصمة» على اللوحة الإسمنتية بالمسرح الصيني في هوليوود إحدى أشهر صالات العرض السينمائي في العالم.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©