الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الريال يهزم إسبانيول بثنائية.. «انتصار ملكي» بـ«نكهة فرنسية»

الريال يهزم إسبانيول بثنائية.. «انتصار ملكي» بـ«نكهة فرنسية»
8 ديسمبر 2019 00:18

مدريد (د ب أ)

فاز ريال مدريد على ضيفه إسبانيول 2 - صفر، أمس، ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة من المسابقة.
وافتتح الفرنسي رافاييل فاران التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 37، ثم أضاف مواطنه كريم بنزيمة الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 79.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 34 نقطة، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند تسع نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وسيطرة وضغط مبكر من جانب ريال مدريد، لكن إسبانيول سرعان ما حاول الدخول في أجواء المباراة.
وجاءت أول فرصة تهديفية في الدقيقة السادسة، حيث انطلق فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد من وسط الملعب وتوغل ببراعة إلى داخل منطقة الجزاء، ثم سدد كرة مباغتة قوية تصدى لها الحارس دييجو لوبيز ببراعة.
واصل ريال مدريد سيطرته على مجريات اللعب بينما بدا إسبانيول عاجزا عن إيجاد الحلول الهجومية، وكثف تركيزه بشكل واضح على الجانب الدفاعي، وهو ما قلص الخطورة بالفعل على مرماه.
وفي الدقيقة 27، كاد إسبانيول أن يهز الشباك، حيث أرسل جوناثان كاييري عرضية عالية أمام المرمى قابلها استيبان جرانيرو بتسديدة برأسه، لكن الحارس تيبو كورتوا تصدى لها ببراعة. ورد ريال مدريد بهجمة بعدها بثوانٍ، انتهت بتسديدة خطيرة من فينيسيوس لكن الحارس دييجو لوبيز تصدى للكرة. وواصل الحارس دييجو لوبيز تألقه وتصدى لكرة خطيرة من فيدريكو فالفيردي في الدقيقة 37.
وبعدها بثوانٍ، افتتح ريال مدريد التسجيل عن طريق المدافع الفرنسي رافاييل فاران الذي تلقى تمريرة من بنزيمة داخل منطقة الجزاء، وصوب الكرة بدقة إلى داخل الشباك معلنا تقدم ريال مدريد.
وفي الشوط الثاني، لم يختلف الحال كثيراً، حيث واصل ريال مدريد تفوقه في الاستحواذ والضغط، بينما كثف إسبانيول تركيزه على التأمين الدفاعي مع البحث عن الفرصة عبر الأخطاء الدفاعية لريال.
وأضاع بنزيمة فرصة ثمينة في الدقيقة 71، حيث تألق فينيسيوس في مراوغة الدفاع داخل منطقة الجزاء ثم مرر له عرضية، لكن بنزيمة سدد الكرة بجوار القائم.
وكاد إسبانيول أن يباغت ريال مدريد بهدف التعادل، حيث شن هجمة خطيرة انتهت بتسديدة من مارك روكا لكن كورتوا تصدى للكرة بثبات. وفي الدقيقة 79، نجح بنزيمة أخيراً في هز الشباك، حيث بدأ هجمة خطيرة وتبادل الكرة ببراعة مع فالفيردي قبل أن يسكن الكرة في الشباك معلنا تقدم ريال مدريد 2 - صفر. وتراجع الإيقاع شيئاً ما في الدقائق الأخيرة التي ندرت فيها المحاولات الهجومية ولم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد 2 -‏ صفر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©