الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

3 جولات ترسم إثارة «أبطال أبوظبي»

3 جولات ترسم إثارة «أبطال أبوظبي»
9 ديسمبر 2019 00:12

أبوظبي (الاتحاد)

تتواصل منافسات «أبطال مدارس أبوظبي»، الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ودائرة التعليم والمعرفة، وشركة انسبيراتوس، حيث شهدت منافسات الجولات الثلاث الأولى، التي أقيمت بنهاية كل أسبوع، إثارة كبيرة وتنافساً محتدماً في المسابقات المعتمدة. ويشهد الدوري، تفاعل 1000 مشارك، يمثلون فرق 205 مدارس، من مناطق أبوظبي والعين والظفرة، في 7 مسابقات رياضية مخصصة لطلبة الحلقات الدراسية الأولى والثانية والثالثة للبنين والبنات، بالمدارس الحكومية والخاصة، في مسابقات: «كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، ألعاب القوى، السباحة، والجمباز».
وتأتي المبادرة، انطلاقاً من رؤية مجلس أبوظبي الرياضي، الطموحة لدعم الرياضة المدرسية، باعتبارها القطاع الحيوي الرئيسي الرافد للهرم الرياضي بالمواهب، بجانب مساعيه المتواصلة لنشر الثقافة الرياضية في المدارس، وتعزيز أهمية الرياضة بالنسبة لكافة أفراد المجتمع. واستضافت ملاعب نادي الجزيرة وأبوظبي للكريكيت، ونادي ضباط القوات المُسلحة، منافسات أبوظبي، بينما استقبل نادي العين، وكلية برايتون، منافسات العين.
من جهته، قال طلال الهاشمي، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي، في مجلس أبوظبي الرياضي: «نحن فخورون بالمستويات الرائعة، التي أظهرها الطُلاب في الأسابيع الثلاثة الأولى، ونسعى لأن تكون البطولة رافداً مهماً من روافد القطاع الرياضي، بجانب دورها الأساسي في نشر الثقافة الرياضية في صفوف الطلبة، وتعزيز أهمية الرياضة بالنسبة لكافة أفراد المجتمع». وأضاف الهاشمي: «تعزز البطولة الجهود المبذولة في تشجيع شباب أبوظبي، على الانخراط في الأنشطة الرياضية، فضلاً عن ترسيخ نمط الحياة الصحية لمجتمع أبوظبي، والعمل على تقديم الفرص المثالية للمواهب الواعدة، للتعبير عن قدراتها وإمكانياتها الرياضية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©