الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أول ندوة للدبلوماسية الاقتصادية بين الإمارات والسعودية

أول ندوة للدبلوماسية الاقتصادية بين الإمارات والسعودية
9 ديسمبر 2019 01:26

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية بأبوظبي «ندوة الدبلوماسية الاقتصادية» الأولى من نوعها بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تعزيز التكامل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين.
وتهدف الندوة بالتعاون مع معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية إلى دعم الشركات والمؤسسات الإماراتية والسعودية العاملة في الدول الأجنبية، وتقييم مستوى التكامل الاقتصادي بين البلدين، فضلاً عن استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى البلدين لتوفير مزيد من فرص العمل لمواطنيهما.
وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة مريم إبراهيم المحمود، نائب مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية بالإنابة: «تتشارك دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية في العديد من المصالح المشتركة ضمن سعيهما الحثيث لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، كما يمتلكان رؤية مشتركة لتطوير اقتصاد المعرفة وتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي بحلول العام 2030. وستشكل ندوة الدبلوماسية الاقتصادية الأولى من نوعها بين البلدين الشقيقين خطوة هامة نحو تعميق الروابط الاقتصادية القائمة بين الدولتين».
ومن جانبه، قال الدكتور عبدالله السلامة، مدير عام معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية: «يعتبر الإلمام بالمهارات الدبلوماسية الاقتصادية والتجارية، وما يتطلبه ذلك من فهم معمق لآليات عمل المنظمات الدولية والمتغيرات الاقتصادية والتجارية العالمية، وما تشمله من فرص وتحديات، أمراً بالغ الأهمية بالنسبة للعمل الدبلوماسي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©