الاتحاد

منوعات

جداريات السعادة في قلب دبي

دبي (الاتحاد)

كشف براند دبي، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، عن الانتهاء من تنفيذ ثلاثة أعمال إبداعية في شارع السعادة في قلب دبي، وذلك في إطار «متحف دبي الفني»، وعملاً برؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، بتحويل دبي إلى متحف مفتوح.
وفي إطار الشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي، تم تنفيذ ثلاث جداريات ضخمة على ثلاثة من أبنية المحطات الفرعية التابعة للهيئة على امتداد شارع السعادة، ضمن المرحلة الخامسة من «متحف دبي الفني» وفي إحدى أهم المناطق الحيوية ومنها: أبراج الإمارات، ومركز دبي المالي العالمي، ومركز دبي التجاري العالمي، فضلاً عن مجموعة من الفنادق التي تلبي احتياجات المنطقة .
ورُوعي في تصميم الأعمال الثلاثة، وكما هو الحال ضمن مختلف مشاريع «متحف دبي الفني»، استلهام روح دبي وإبراز المعاني والقيم التي طالما ارتبطت باسمها قديماً وحديثاً، حيث تم التركيز خلال هذه المرحلة من المتحف على قيم الطموح والسعادة والاهتمام بريادة المستقبل.
وقالت خولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي في هيئة كهرباء ومياه دبي: المشروع يدعم رؤية مشتركة في إبراز دور الفنون كقيمة إنسانية تسهم في تعزيز السعادة من خلال تحويل جدران محطات التوزيع التابعة للهيئة إلى جداريات فنية نفذتها مجموعة من أبرز الفنانين المحليين والعالميين لتعبّر عن هوية دبي العصرية وما ترمز له كمركز للإبداع، وتعكس المنجز الحضاري والتنوع الثقافي لإمارة دبي، وتسلط الضوء على الزخم والتنوع الفني والثقافي والهوية الفريدة التي تميز الإمارة.
وأشارت فاطمة ميران، مدير الهوية المؤسسية في هيئة كهرباء ومياه دبي إلى أهمية الأماكن التي وقع الاختيار عليها لتنفيذ تلك الأعمال الفنية بما تتميز به تلك المنطقة من أهمية كنقطة حيوية في المدينة بما تضمه من منشآت ومؤسسات ومعالم رئيسة لمدينة دبي.
وأعربت نهال بدري، مديرة براند دبي أن «متحف دبي الفني» نتاج رؤية القيادة، التي جعلت من الإبداع والفكر المبتكر عماداً لمنظومة العمل والحياة في دبي، مشيرة إلى حرص براند دبي على التعاون مع مبدعين إماراتيين ومن مختلف أنحاء العالم يعكس نهج دبي كأرض للمواهب والطاقات المبدعة من كل مكان.
وأوضحت شيماء السويدي، مدير المشاريع الإبداعية في براند دبي أن الأعمال الثلاثة التي يتضمّنها المشروع قام بتنفيذها أربعة مبدعين من داخل وخارج الدولة وهم: الفنانان الإماراتيان سقّاف الهاشمي، ومحمد حسين التميمي، والعالمي ليون كير، والكرواتي لوناك، وفق المعايير التي وضعها براند دبي.

اقرأ أيضا

«تراث الشيشان» في قلب الشارقة