الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«شادويل العالمي» يصل الرياض الخميس المقبل

«شادويل العالمي» يصل الرياض الخميس المقبل
12 ديسمبر 2019 00:09

دبي (الاتحاد)

يستضيف ميدان الأمير سلطان بن عبد العزيز بالعاصمة السعودية الرياض، يوم الخميس المقبل، النسخة الثانية لسباق شادويل العالمي للخيول العربية، برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، ويتألف حفل السباق من 8 أشواط.
أعلن عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد أمس بقلعة الرمال بدبي بحضور ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ورئيس اللجنة المنظمة لجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيول العربية، وفيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباق الخيل العربية (إفهار)، ومتعب الشمري مدير ميدان الأمير سلطان.
ونقل ميرزا الصايغ ترحيب ومباركة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، لقيام النسخة الثانية من سباق شادويل بميدان الأمير سلطان، تعزيزا ودعما للعلاقات بين البلدين الشقيقين.
وأوضح أن هذه النسخة من السباق تأتي ضمن ثلاث مناسبات عزيزة هي الاحتفال بالذكرى 48 لليوم الوطني لدولة الإمارات، واجتماعات القمة الـ40 لقادة وزعماء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتجمع الرياضي في كأس الخليج، وقال: «إقامة سباق شادويل مع هذه المناسبات يؤكد أننا في دول مجلس التعاون على قلب رجل واحد عبر الرياضة، وخصوصاً سباقات الخيل».
من جانبه أشاد فيصل الرحماني بالدعم الكبير والمستمر من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، للخيول العربية على مدى أكثر من 35 عاماً، مضيفاً أن سموه يعد أحد الأعمدة الرئيسة في دعم هذه الفئة من الخيول.
كما ثمن الرحماني الدعم الكبير والاستجابة من الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، وحسن الاستقبال للسباقات العربية بميدان الأمير سلطان، خاصة سباق شادويل في نسخته الماضية وجولتي كأس صاحب السمو رئيس الدولة.
وتوجه متعب زيد الشمري، بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، على دعمه اللامحدود للخيول العربية في جميع أنحاء العالم، مرحباً بانطلاق النسخة الثانية من سباق شادويل العالمي بميدان الأمير سلطان يوم الخميس المقبل.
وقال الشمري إن الأمير خالد سلطان بن عبدالعزيز آل سعود كان قد أيد فكرة قيام سباق شادويل بميدان الأمير سلطان وأمر بتوفير كل المتطلبات وتذليل كل الصعاب لإنجاحه، كما وافق سموه على إضافة شوطين خلال نسخة هذا العام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©