السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

منشأة لـ«ثاني كلوريد الإيثيلين» بالرويس

منشأة لـ«ثاني كلوريد الإيثيلين» بالرويس
12 ديسمبر 2019 00:23

أبوظبي (وام)

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» مذكرة تفاهم مع شركة «ريلاينس للصناعات المحدودة» لاستكشاف فرص تطوير منشأة ثاني كلوريد الإيثيلين في الرويس.
شهد توقيع المذكرة معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، وموكيش د. أمباني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «ريلاينس».
وقع المذكرة عبد العزيز الهاجري الرئيس التنفيذي لدائرة معالجة الغاز والتكرير والبتروكيماويات في أدنوك، ونيكهيل آر ميسواني، المدير التنفيذي لشركة «ريلاينس».
ووفقاً لمذكرة التفاهم، يعمل الطرفان على استكشاف فرص تطوير منشأة لإنتاج ثاني كلوريد الإيثيلين بالقرب من مجمع الرويس للتكرير والبتروكيماويات التابع لشركة أدنوك في الرويس.
وتقوم أدنوك بتزويد الإيثيلين للمشروع المشترك وتوفير إمكانية الوصول إلى بنية تحتية عالمية المستوى في الرويس في حين تقدم شركة ريلاينس الخبرة التشغيلية وفرص الدخول إلى السوق الهندي المتنامي نظراً لكونها أحد اللاعبين الأساسيين فيه.
ويعتبر ثاني كلوريد الإيثيلين المادة الأساسية في تصنيع كلوريد البولي فينيل المعروف بـ«بي في سي»، وهو أحد البوليمرات المهمة التي تستخدم في قطاعي الزراعة والإسكان والتي تشهد زيادة كبيرة في الطلب عالمياً خاصة في السوق الهندي.
وقال عبد العزيز الهاجري: «تعكس هذه المذكرة العلاقة القوية التي تجمعنا مع شركة ريلاينس التي تمتد على مدى أكثر من عقدين، وقدرة أدنوك على إبرام شراكات استراتيجية وناجحة تحقق منافع متبادلة..
ونتطلع إلى العمل عن كثب مع ريلاينس لتحديد فرص الاستفادة من نقاط القوة في مجمع الرويس وتوفير منصة تجارية جديدة لتزويد المنتجات إلى سوق «بي في سي» الهندي المتنامي، بالإضافة إلى تلبية الطلب من قطاعات أخرى سريعة النمو في المنطقة».
وقال نيكهيل آر ميسواني: «المذكرة خطوة مهمة في سعي ريلاينس لتحقيق التكامل في سلسلة التصنيع الأولية وتمهد الطريق لتعزيز قدراتنا في منتجات «بي في سي» ومواكبة الطلب الكبير في السوق المحلية الهندية».
ويأتي توقيع المذكرة في إطار جهود أدنوك لتنفيذ توسعات كبيرة في أعمالها في مجال الغاز التكرير والبتروكيماويات تماشياً مع استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي، خصوصاً بعد الإعلان عن تنفيذ استثمارات بقيمة 165 مليار درهم «45 مليار دولار أميركي» خلال السنوات الخمس المقبلة لتطوير مجمع الرويس الصناعي ليصبح أحد أكبر المجمعات المتكاملة للتكرير والبتروكيماويات في العالم وبناء مجمعين متخصصين للمشتقات البتروكيماوية والصناعات التحويلية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©