الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهلال الأحمر» يحتفي بـ 29 ألفاً و864 متطوعاً

«الهلال الأحمر» يحتفي بـ 29 ألفاً و864 متطوعاً
12 ديسمبر 2019 00:54

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مساء أمس الأول، بمقرها في أبوظبي احتفالية لتكريم المتطوعين بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع، وجاءت هذه الاحتفالية التي تمت بحضور الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة للتأكيد على دور المتطوعين وجهودهم المستمرة في تعزيز قدرة المجتمعات على مواجهة التحديات الطارئة والكوارث الطبيعية والضغوط المعيشية بمختلف أشكالها، إضافة إلى بيان أهمية التطوع في تعزيز مفاهيم التكاتُف والتعاون الإنساني.
وقال راشد المنصوري، نائب الأمين العام للشؤون المحلية بهيئة الهلال الأحمر، أن جهود متطوعينا سلطت الضوء على الجهود الإنسانية للهيئة منذ نشأتها في عام 1983، حيث شاركت تلك الفرق من الجنسين بكافة التخصصات والمجالات في تنفيذ الكثير من العمليات الإغاثية والإنسانية الموسمية وغير الموسمية على الصعيد المحلي والدولي ليستفيد منها مئات الآلاف من الفئات الضعيفة صونًا للحياة البشرية وحماية للإنسانية في مختلف دول العالم دون تميز أو تحيز.
وأكّد المنصوري التزام الهيئة بمواصلة مسيرة الدولة الإنسانية والخيرية التي أرساها المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، طيب الله ثراه، بكل تفانٍ وتسامح، مشيراً إلى أن عدد المتطوعين في الهيئة بلغ نحو 29 ألفاً و864 متطوعاً عملوا بصمت من دون كلل أو ملل وعكسوا صوراً مشرفة في العطاء الإنساني، حيث بلغت الساعات التطوعية التي أنجرت منذ بداية العام الحالي 2019 نحو 232 ألف ساعة تطوعية.
وقال، إن أعظم خير يمكن أن نقدمه اليوم مع عام التسامح هو ترسيخ مبادئ العطاء والتسامح الإنساني في نفوس أجيالنا، وذلك مع أشخاص ومؤسسات ترجموا معنى العطاء على الواقع، وكانوا ملتزمين حق الالتزام .
ودعا المنصوري في ختام كلمته الجميع من المواطنين، والمقيمين للالتحاق بركب التطوع لما له من آثار إيجابية سواء على صعيد المجتمعات أو الدول، كما أنه يعكس رسالة نبيلة وإنسانية شاملة، وخبرات تُكسب المتطوع مهارات شخصية، وعملية.
واختتم الحفل بتكريم الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة نخبة من المتطوعين المتميزين وعددٍ من شركائها الاستراتيجيين مثمناً سعيهم الدائم لإغاثة الملهوفين، وإسعاد المحرومين، وقدرتهم على وضع بصماتهم المتميزة على خريطة العمل الخيري إقليميًا ودوليًا ليفترن اسم الإمارات بحُب الخير بشتّى مجالاته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©