الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

خبراء يشيدون بدور الإمارات الإنساني عبر العالم

خبراء يشيدون بدور الإمارات الإنساني عبر العالم
13 ديسمبر 2019 01:05

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، فعاليات الملتقى الإسعافي السادس في مدينة أبوظبي بمشاركة نخبة متميزة من المتخصصين في شؤون الأزمات والكوارث والدعم الطبي العاجل لاسيما في مجال الدعم الإسعافي، إضافة لمشاركة ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وجاءت فعاليات المؤتمر للتأكيد على أهمية الإسعافات الأولية، ودورها في نشر الوعي الصحي في جميع أنحاء الدولة، والحرص على بناء مجتمع آمِن وقادر على التعامل مع الحالات الإنسانية، والتدخل الإيجابي في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث.
وأشاد المتخصصون المشاركون في فعاليات الملتقي بالدور الكبير الذي تبذله الإمارات في تقديم الدعم الإنساني والإغاثي إقليمياً ودولياً، كما أشادوا بدور الهيئة في الاستجابة الفورية العاجلة لتقديم المساعدات المختلفة وبشكل أسهم كثيراً في استقرار المجتمعات ونشر الطمأنينة في نفوس المتضررين.
وقال راشد المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالهيئة: «إن العالم يمر حالياً بفترة اشتدت فيها الأزمات والكوارث، ويحتاج إلى مجابهة آثارها التي تؤثر بشكل مباشر على الأوضاع الإنسانية للكثير من الشعوب التي تعاني من وطأة تلك الأزمات، بما يتطلب من العاملين في الحقل الإنساني تنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم، لتخفيف حدتها على المنكوبين والمتضررين».
وأضاف: «في ظل هذه الظروف كان لزاماً على المجتمعات العصرية والحضارية مواكبة المستجدات على ساحتها المحلية، والقيام بمسؤوليتها التضامنية مع السلطات الرسمية، باعتبارها جهات فاعلة ومؤثرة في حركة المجتمع وتطوره»، مشيراً إلى أن دولة الإمارات وبفضل رؤية قيادتها الرشيدة كانت من أوائل الدول التي أخذت بعين الاعتبار ضرورة إشراك الهيئات، والمؤسسات وقطاعات الشعب المختلفة وقواه الحية، في تعزيز مجالات العمل الإنساني والتطوعي، وإتاحة الفرصة لها للقيام بدورها الوطني في خدمة قضايا الوطن الحيوية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©