الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

دراما رمضان.. غزارة وتنوع

دراما رمضان.. غزارة وتنوع
13 ديسمبر 2019 00:06

تامر عبدالحميد ومحمد قناوي (أبوظبي، القاهرة)

تشهد الدراما العربية التي ستعرض في الموسم الرمضاني المقبل، حالة من التنوع على مستوى الموضوعات والقضايا التي تتناولها، والنجوم الذين يقومون ببطولة أعماله.
وتتوزع أحداث المسلسلات بين الاجتماعية والبوليسية والكوميدية، وتعود الدراما التاريخية والدينية بعد غياب، كما يعود نجوم كبار لتقديم أعمال بعد أن غابوا الموسم الماضي، ويكشف صناع هذه الأعمال لـ «الاتحاد» عن أهم التفاصيل.

من الماضي
تعود الدراما التاريخية والدينية إلى رمضان 2020 من خلال مسلسل «خالد بن الوليد – سيف الله المسلول» سيناريو وحوار إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبد العزيز، ومرشح لبطولته النجم أحمد السقا. ويتناول المسلسل قصة إسلام خالد بن الوليد وكيف أصبح قائداً للجيش بعد استشهاد زيد ابن حارثة، وجعفر بن أبي طالب.
ويخوض النجم أمير كرارة السباق الرمضاني، للعام الرابع على التوالي، بـ «الاختيار» الذي يدور حول قصة حياة شهيد الصاعقة أحمد المنسي، ويشاركه البطولة أحمد العوضي الذي يجسد دور الإرهابي هشام عشماوي، والمسلسل تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

استكمال عمل
يعود الزعيم عادل إمام إلى الشاشة الصغيرة، بعد أن غاب العام الماضي بسبب مشاكل إنتاجية وتسويقية أدت إلى عدم استكمال مسلسل «فلانتينو»، وتوقيف تصويره قبل رمضان الماضي بوقت قصير جداً، ولكن خلال الشهور القليلة الماضية تم حل الأزمة. والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام، الذي أكد أن المسلسل سيعرض خلال رمضان المقبل على قنوات «إعلام المصريين» التي تمتلك النسبة الأكبر من القنوات المصرية، موضحاً: «لقد انتهينا من تصوير أكثر من 70% من أحداثه».

الفخراني وابنه
يعود النجم يحيى الفخراني إلى السباق الرمضاني المقبل، فقد بدأ بعقد جلسات عمل تجمعه وابنه المخرج شادي، للمفاضلة بين أكثر من سيناريو، أحدهما عرض عليه العام الماضي، وكان بصدد بدء تصويره، ولكنه تراجع في اللحظات الأخيرة. ومن المقرر أن يستقر على سيناريو قريباً، ليبدأ شادي معاينة أماكن التصوير والتوقيع مع باقي الأبطال في وقت مناسب، لضمان تفادي أي معوقات تمنع من اللحاق بالعرض الرمضاني.

استثمار النجاح
دفع النجاح الذي حققاه الثنائي قصي خولي ونادين نجيم، في رمضان الماضي من خلال مسلسل «خمسة ونص»، لخوض التجربة مجدداً، من خلال مسلسل جديد يحمل عنوان «2020» وهو من تأليف بلال شحادات ونادين جابر وإخراج فيليب أسمر، وتدور أحداثه في إطار رومانسي يتضمن قصصاً اجتماعية إنسانية واقعية.

رمضان ومكي
ويقدم محمد رمضان مع المخرج محمد سامي مسلسل «البرنس»، ويشارك في بطولته غادة عادل، وتدور أحداثه في إطار شعبي، ويعكف المخرج على وضع ترشيحات الفنانين المشاركين، استعداداً لبدء التصوير. أما ياسر جلال، فيعود إلى حارات مصر القديمة قبل 100 عام من خلال مسلسل «الفتوة»، تأليف هاني سرحان، وقال ياسر: «تدور الأحداث في إطار شعبي اجتماعي من خلال شخصية ابن البلد، والعلاقات بين الجيران». كما يعود النجم أحمد مكي لتقديم الجزء السادس من مسلسل «الكبير أوي»، ويعقد حالياً جلسات مع فريق الكتابة للانتهاء من الحلقات بنهاية الشهر، ولم يكشف مكي عن طبيعة الدور الجديد حتى الآن.

«هيبة» تيم
ويعود الممثل تيم حسن من جديد في رمضان 2020، في الجزء الرابع من سلسلة مسلسله الشهير «الهيبة»، بعد الأصداء الواسعة التي أحدثها الجزء الثالث الذي عرض في رمضان الماضي، الذي جاء تحت عنوان «الهيبة الحصاد» بين الجمهور وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ولعب بطولته سيرين عبد النور، ومن المقرر أن يشارك تيم البطولة لهذا العام ديمة قندلفت وعادل كرم، وهو من إخراج سامر البرقاوي.

عودة عمرو وهيفا
وبعد غياب عامين، يلعب يوسف الشريف بطولة مسلسل «النهاية» ويشاركه البطولة عمرو عبد الجليل، وتأليف عمرو سمير عاطف، إخراج ياسر سامي، وتدور الأحداث حول مهندس يكره التطور الكبير للتكنولوجيا، وبسبب ذلك تتحول حياته إلى مسار آخر ويواجه الكثير من الصعاب. أما النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، فتعود للدراما المصرية خلال الشهر الكريم بمسلسل «أسود فاتح»، تأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل، ويتم التصوير بين القاهرة وبيروت، وقال المنتج صادق الصباح: «المسلسل هو أول تعاون بيني وبين هيفاء، ويشاركها البطولة شريف سلامة وأحمد فهمي ومحمد فراج».

يسرا ونيللي
تقدم يسرا شخصية رومانسية بمسلسل «بيت العيلة»، إخراج محمد جمال العدل وتأليف د. مدحت العدل، الذي قال: «الاسم مبدئي ومن المتوقع تغييره». ويشارك في البطولة نجمان كبيران ومجموعة من الشباب. وأوضح المنتج جمال العدل أن هذا العام يشهد أيضا عودة نيللي كريم إلى السباق الرمضاني بمسلسل «النصابين»، الذي يجمعها مع النجم آسر ياسين، وهو من تأليف عمرو الدالي وإخراج أحمد مدحت.

الكوميديا قادمة
يقدم أحمد فهمي وأكرم حسني في الموسم الرمضاني مسلسل «تيمون وبومبا»، سيناريو وحوار أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي، في حلقات منفصلة متصلة. وفي مسلسل كوميدي آخر يلتقي نجما مسرح مصر علي ربيع ومصطفى خاطر، من إخراج معتز التوني، ولم يتم الاستقرار على الاسم حتى الآن.

بعد «دقيقة صمت»
بعد تحقيقه نجاحاً في مسلسل «دقيقة صمت» رمضان الماضي، يعود الفنان خالد القيش في دراما رمضان 2020 من خلال مسلسل «عشيق أمي»، الذي تلعب معه دور البطولة فيه الفنانة ورد الخال وهو من كتابة رازي وردة وإخراج كنان سكندراني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©