الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

500 من أصحاب الهمم مسجلون في «عمليات» شرطة الشارقة

500 من أصحاب الهمم مسجلون في «عمليات» شرطة الشارقة
14 ديسمبر 2019 01:10

أحمد مرسي (الشارقة)

وصل عدد الأشخاص المسجلين لدى غرفة العمليات في القيادة العامة لشرطة الشارقة من أصحاب الهمم، من ذوي الإعاقات، وخاصة السمعية والبصرية بالإضافة للإعاقات الأخرى كالحركية، نحو 500 شخص، يستفيدون من الرقم المخصص لهم للتواصل مع الغرفة حال إبلاغهم عن أي حالة طارئة، سواء مرورية أو جنائية، تتعلق بهم أو يكونون شهوداً عليها في الشارع.
وأكد العقيد جاسم بن هده مدير إدارة العمليات بشرطة الشارقة، أن قاعدة البيانات الخاصة بأصحاب الهمم الذين تم ربطهم بغرفة العمليات في القيادة العامة لشرطة الشارقة تعتبر خدمة مهمة استحدثتها القيادة الفترة الماضية وتم إرسال رسائل لإعلامهم برقم، «وهو خاص بهم وبأي فرد من أهلهم مسجل لدى قاعدة البيانات، دون إعلام الناس به»، وذلك للتسهيل عليهم وإبلاغ غرفة العمليات عن أي طارئ دون الحاجة للاتصال بالرقمين «999» و«901»، من خلال الصورة وبالتالي وصول بلاغاتهم والتعامل معها، وفق برنامج متفق عليه مع الاتصالات، يتوافق وظروف إعاقتهم.
وأضاف أن قاعدة البيانات لدى غرفة العمليات الخاصة بأصحاب الهمم تم الحصول عليها من قبل دائرة الخدمات الإنسانية بالإمارة، ونادي الثقة للمعاقين ومسجل بها أشخاص ليسوا من الشارقة فقط وإنما من الإمارات الأخرى، وأن غرفة العمليات تحرص على الرد على بلاغاتهم وبصورة سريعة.
وأفاد بن هده أن عدد المكالمات التي تلقتها غرفة العمليات في القيادة العامة لشرطة الشارقة بصورة عامة على الرقم الطارئ «999» خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري وصلت إلى مليون و200 ألف مكالمة، وهو نفس العدد الذي سجلته الغرفة طوال العام الماضي مكتملاً، مما يؤكد أن الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الجاري ستزيد من أعداد الاتصالات التي تتلقاها الغرفة العام الجاري إذا ما قورن بالعام الماضي.

لغات عديدة
أكد الملازم أول علي المهيري ضابط مناوب في غرفة الرد على البلاغات، أن هناك ما بين 900 إلى 1000 مكالمة في المناوبة الواحدة ومدتها 8 ساعات، وأن عدد البلاغات التي يتم استلامها يومياً تتراوح ما بين 200 إلى 250 بلاغاً.
وقال: فرق العمل الموجودة في غرفة العمليات تتمتع بمهارات عديدة في ما يتعلق باللغات حيث يجيدون التحدث بالإنجليزية والأوردو والإيرانية والروسية والصينية، بالإضافة للغة العربية، وهو ما يسهل من التواصل مع المتصلين من أصحاب البلاغات والاستفسارات أيضاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©