السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«المصرف المركزي» يعتمد الإطار الجديد للاستثمارات الخارجية

«المصرف المركزي» يعتمد الإطار الجديد للاستثمارات الخارجية
15 ديسمبر 2019 02:05

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد مجلس إدارة المصرف المركزي، خلال اجتماعه، مؤخراً، الإطار الجديد للاستثمارات الخارجية، كما ناقش مشروع مكتب FinTech، و19 مبادرة لتنفيذ المشروع. واسـتعرض المجلـس، برئاسة معالي حارب مسعود الدرمكي، رئيس مجلس الإدارة، الطلبات المقدمة من بعض البنوك الوطنيّة في الدولة، ووافق على الطلبات المستكملة للشروط، حسب القانون والأنظمة المعمول بها، والخاصّة بكل نشاط على حدة. كما اعتمد المجلس، تحديث نظام الحسابات الخامدة، المقدم من قبل إدارة تطوير الأنظمة الرقابيّة، بدائرة الرقابة على البنوك.
كذلك اطلع المجلس، على تقرير المصرف المركزي للربع الثالث لسنة 2019، الذي يشمل التطورات الاقتصاديّة الدوليّة، والتطورات الاقتصاديّة المحليّة، ومؤشرات الاسـتقرار المالي، والسيولة المصرفيّة، والمجاميع النقدية، والميزانية العمومية للمصرف.
كما ناقش المجلس، موازنة المصرف المركزي التقديريّة للسنة الماليّة 2020 واعتمدها.
حضر الاجتماع، معالي عبد الرحمن صالح آل صالح نائب رئيـس مجلس الإدارة، ومعالي مبارك راشد المنصوري، المحافـظ، وأعضاء مجلـس الإدارة: يونس حاجي الخوري، خالد محمد سالم بالعمى، خالـد أحمد الطاير، علي محمد المداوي الرميثي، كما حضر الاجتماع سيف هادف الشامسي، نائب المحافظ، ومجموعـة من كبار موظفي المصرف المركزي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©