الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مليونا مشاهدة لبوابة الموقع الرسمي لحكومة الإمارات خلال نوفمبر

مليونا مشاهدة لبوابة الموقع الرسمي لحكومة الإمارات خلال نوفمبر
15 ديسمبر 2019 02:05

دبي (الاتحاد)

ارتفع عدد مشاهدات صفحات الموقع الإلكتروني الرسمي لحكومة دولة الإمارات إلى أكثر من مليوني مشاهدة خلال شهر نوفمبر الماضي، مقابل مليون ومئتي زيارة شهدتها البوابة في نوفمبر 2018، بزيادة نسبتها 67%، حيث زار البوابة أكثر من مليوني زائر، بينهم 800 ألف زائر جديد، حسب ما أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، مضيفة أن هذه الزيادة وهذا الإقبال الكبير على الموقع يعكس العمل الكبير الذي بذله فريق البوابة في تطوير وإثراء المحتوى وإجراء التحديثات المستمرة عليها على مدار الساعة.
ويأتي هذا الإقبال بعد شهور قليلة من إطلاق حكومة دولة الإمارات النطاق الإلكتروني الجديد للموقع الرسمي ليكون أول نطاق حكومي في العالم مكون من حرف واحد (U)، بهدف تسهيل وصول جمهور المتعاملين إلى المعلومات والخدمات والمشاريع والاستراتيجيات والقوانين في الدولة.
وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات «انسجاماً مع هدفنا الاستراتيجي المتمثل بتعزيز أسلوب الحياة الذكي، نحرص على توفير كل المعلومات الحكومية من خلال موقع u.ae الذي يمثل الحضور الإلكتروني لحكومة دولة الإمارات على الإنترنت، ويعد منصة شاملة لكل ما يحتاجه الأفراد والشركات من معلومات حول القوانين والسياسات والخدمات والمشاريع وغيرها. ويؤكد الإقبال الكبير على البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات فعالية الخطط والاستراتيجيات التي وضعتها الهيئة في سبيل تطوير القنوات الذكية في الوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من الجمهور. كما تعكس هذه الأرقام النجاح الكبير لاعتماد النطاق الجديد للبوابة (U.ae)».
وأضاف «إن نجاح البوابة في استقطاب جمهور المتعاملين يؤكد على أننا في الدرب الصحيح الذي نقتدي خلاله بتوجيهات القيادة الرشيدة الداعية إلى تعزيز دور البوابة كمحطة متكاملة للخدمات والمعلومات الحكومية والمشاركة الإلكترونية، بما يدعم مؤشر الخدمات الإلكترونية (OSI) الصادر عن الأمم المتحدة، ويمثل أحد مؤشرات الأجندة الوطنية لدولتنا».
وقد جاءت صفحة «الاستعلام عن التأشيرات ورسومها» في مقدمة الصفحات الأعلى مشاهدة، تلتها صفحة «العطلات الرسمية في الدولة»، ثم صفحة «تأشيرات السياحة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©