الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

كبار قادة صناعة الملاحة يشاركون في مؤتمر «بريك بلك»

كبار قادة صناعة الملاحة يشاركون في مؤتمر «بريك بلك»
6 فبراير 2020 01:19

علي الهنوري (دبي)

تحت رعاية الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة الدورة السنوية الخامسة لمؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط (لقطاع شحن البضائع السائبة)، بحضور مجموعة من أبرز قادة الصناعة البحرية يومي 25 و26 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي.
واستعداداً للدورة السنوية الخامسة لمؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط، تم عقد مؤتمر صحفي أمس، بحضور مجموعة من أبرز قادة الصناعة البحرية في الإمارات للحديث عن مشاركتهم في هذا الحدث الذي يعد من أهم الفعاليات الملتزمة بالنهوض بالصناعة، وفي الوقت ذاته يوفر للزائرين والعارضين أفضل تجربة ممكنة للتواصل وعقد الصفقات، من أجل ذلك شهد هذا الحدث نمواً مستمراً منذ نشأته.
وقال المهندس أحمد الخوري، المدير العام للهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية: «نعيش اليوم ميلاد عقد جديد، وهناك شعور قوي بالتفاؤل بأن هذا العام سيكون عام التحول في دولة الإمارات، ونشعر بالثقة بأن عام 2020 سيمثل البداية لنمو غير مسبوق في منطقة الشرق الأوسط بأكملها».
وأضاف: «مع انطلاق معرض (إكسبو 2020) أكتوبر المقبل، يتعرف العالم أجمع على قدرات دبي والإمارات بشكل لم يسبق له مثيل، ومؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط يسهم في تحقيق تطلعاتنا لتعريف العالم بالمنطقة وما تحتويه من فرص واعدة لصناعة الشحن البحري».
من جهتها، أكدت المهندسة حصة آل مالك، المدير التنفيذي لقطاع النقل البحري لدى الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت مراكز متقدمة بالمؤشرات التنافسية العالمية كحصولها على المركز الأول على مستوى المنطقة و12 على مستوى العالم في جودة البنى التحتية والمركز 11 في المؤشر اللوجستي والمركز 14 عالمياً في كل من مؤشر الدول المتقدمة في المجال البحري ومؤشر الربط البحري، كل تلك المؤشرات شكلت بيئة خصبة وجاذبة للمشاريع الاستثمارية الناجحة.
وذكرت أن حصة موانئ الإمارات من الشحنات التي تصل إلى دول مجلس التعاون الخليجي تبلغ 61%، من أجل ذلك حرصت الموانئ القيادية في الدولة على استقطاب فعالية متميزة مثل بريك بلك الشرق الأوسط لاستضافتها في دبي، لتصب في ذات الجهود الرامية إلى تطوير بيئة الأعمال البحرية والتنافسية الملاحية للدولة.
يشهد مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط في دورته الخامسة طرح مبادرة نوعية جديدة هي «بريك بلك للواقع المدمج»، والتي تم طرحها لأول مرة في هذا الحدث على مستوى كافة النسخ الأخرى من فعاليات بريك بلك حول العالم، وستسمح للشركات القيام بعرض إمكاناتها وتجسيد مشاريعها من خلال تقنيات الواقع المدمج، ما يعد نقلة نوعية في أساليب العرض والتواصل التي يوفرها هذا الحدث للمشاركين والزوار.
من جهته قال محمد جابر، الرئيس التنفيذي للعمليات في أبوظبي، والمدير الإقليمي لشركة «أجيليتي لوجستكس»: يسمح لنا مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط بتعميق هذه المعرفة من خلال أجندة فعالياته وجلساته الحوارية الغنية التي يمكن الاعتماد عليها، وكذلك توسيع قاعدة عملائنا لنجاحه في أن يكون منصة تواصل قوية تجمع بين العديد من القطاعات في صناعة الشحن البحري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©