الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تقنيات الإعاقة البصرية» 11 فبراير

«تقنيات الإعاقة البصرية» 11 فبراير
6 فبراير 2020 01:26

آمنه النعيمي (الشارقة)

أعلنت جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً عن إطلاق معرض ومؤتمر تقنيات الإعاقة البصرية «سايت مي» الشرق الأوسط بدورته الرابعة 40 بمشاركة عدد من الشركات المتخصصة في تقنية وبرمجيات المعاقين بصرياً، والذي سيستضيفه مركز إكسبو الشارقة الدولي للمعارض والمؤتمرات في الفترة 11 حتى 13 فبراير الجاري.
ويُعد المعرض الوحيد في المنطقة المعني بتقنيات المعاقين بصرياً والموجه للمهتمين بالتقنيات التعويضية للمكفوفين وضعاف البصر، ويشارك فيه عدد من الجهات التعليمية والاجتماعية والطبية وأندية ومراكز المعاقين.
وأكد عادل عبدالله الزمر، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً أهمية الحدث على مستوى المنطقة، كما ثمن دعم وتعاون مركز إكسبو الشارقة باستضافته للنسخة الرابعة مثل ما جرت العادة في استضافة النسخ الثلاث السابقة من المعرض، خاصة أنه يأتي متوافقاً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة تذليل جميع العقبات لهذه الفئات.
وأضاف الزمر: إن المعرض يمثل فرصة كبيرة لتبادل الآراء والخبرات في مجال الإعاقات البصرية الأمر الذي سوف ينعكس إيجابياً على المجتمع بشكل عام. وأكد أن الحدث سيساعد المجتمع والجمعيات العاملة في مجال الإعاقة البصرية على إلقاء نظرة على أحدث التقنيات المتاحة في هذا المجال، نظراً لكثرة التحديات التي يواجها المكفوفون وضعاف البصر وارتفاع أعداد المصابين به. وقال: إن معرض (سايت مي) فرصة كبيرة لتسليط الضوء على أحدت الابتكارات والمنتجات وآخر ما وصلت إليه التكنولوجيا في مجال الإعاقة البصرية، ويساعد على تخفيف آلام عشرات الآلاف من الأشخاص المصابين بالإعاقة البصرية، وسيزخر المعرض بعدد من الندوات والمحاضرات وورش العمل المصاحبة التي تبرز مشكلات وقضايا ذوي الإعاقة البصرية بمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©