السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العين و دبا الحصن.. «المنطق والطموحات»

العين و دبا الحصن.. «المنطق والطموحات»
23 ديسمبر 2019 00:11

مراد المصري (دبي)

يلتقي العين مع دبا الحصن، في مواجهة ستكون تحت الأنظار، بالنسبة لكون «الزعيم» يخوضها بعدما فتح صفحة جديدة، بمغادرة مدربه الكرواتي إيفان ليكو، حيث سيقود العراقي غازي فهد الفريق مؤقتاً، بانتظار أن تكون المباراة تحت أنظار المدرب الجديد، الذي يتوقع الإعلان عنه عقبها لاستكمال المشوار في بقية المسابقات.
ويدرك العين، أنه مطالب بتحقيق الفوز، بغض النظر عن هوية المدرب الذي يقوده، وهو الفريق المتوج بلقب مسابقة كأس رئيس الدولة 7 مرات قبل ذلك، فيما يخوض دبا الحصن المباراة بطموحات مشروعة من أجل تحقيق المفاجأة، واللعب دون ضغوطات، في ظل أن التوقعات تصب لصالح «الزعيم»، وبالتالي لا يوجد لديه ما يخسره لتقديم مباراة تبقى عالقة في الذاكرة لفترة طويلة، ما بين الفريق الأكثر نجاحاً بين «المحترفين»، والفريق الطامح بالهروب من مصاف «المظاليم» هذا الموسم.
ومر العين بمحطات صعود وهبوط هذا الموسم، بما جعله يحتل المركز الرابع على لائحة ترتيب الدوري، وهو ما يدرك تماماً أهمية التركيز على مسابقة كأس رئيس الدولة، في محاولة لاستعادة اللقب الذي حققه الموسم قبل الماضي، فيما نجح دبا الحصن بتصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، ولم يعرف طعم الخسارة لحد الآن، وهو يضم عناصر مميزة.
وتبقى الفوارق الفنية تصب لصالح العين، لكن دبا الحصن يستفيد من قانون مشاركة لاعبين أجنبين ولاعبين مقيمين فقط في كشوفات الفريقين، من أجل تطبيق مبدأ المساواة، وهو ما يعني خوض العين المباراة بلاعبين أجنبين فقط، يرجح أن يكونا الياباني شيوتاني والبرازيلي كايو كانيدو الجاهزان بدنياً للمواجهة.

إسماعيل أحمد: الفوز رغم الظروف
أكد إسماعيل أحمد، قائد العين، أن المواجهة تمثل تحدياً مهماً للفريق، في مسابقة غالية على النفوس، وقال: «نحن مطالبون بالفوز في مواجهة دبا الحصن، مع الاحترام لطموحات الفريق المنافس».
وأضاف: «في اعتقادي أن العين قادر على العودة، ومثل تلك المباريات لا تعترف إلا بلغة التحدي والعطاء ، بعيداً عن تصنيف الفريقين المتنافسين، ونمتلك الرغبة وروح التحدي والقتال، من أجل التأهل».

سالم جاسم: سعيد بالمهمة الصعبة
أعرب سالم جاسم «كابتن» دبا الحصن عن سعادته بمواجهة فريق كبير مثل العين، وقال: «المنافس من الفرق الكبيرة في الإمارات، والمباراة أمامهم ستكون صعبة، لكن نحن نتسلح بالخطة المناسبة وبالرغبة في التواجد في دور الثمانية».
وتابع: «استعدادنا جيد للقاء، نحن في جاهزية جيدة تماماً، وهناك اهتمام إداري كبير، كما إننا نتصدر دوري الأولى لغاية الآن، وهذا شيء محفز للغاية».

غازي فهد: إرادة قوية للفوز
أكد غازي فهد، المدرب المؤقت لنادي العين، أن الفريق يمتلك الأسماء القادرة حالياً على التحكم في مجريات أي مباراة، وبلوغ أعلى مؤشرات النجاح، وقال: إن عودة الثقة للاعبي الفريق، وترميم الجانب البدني، من أهم الأوليات في المرحلة الحالية، وشخصياً لا أملك عصاً سحرية للتغيير، ولكن من يمتلك عناصر في قيمة لاعبي العين، بإمكانه صناعة الفارق، وتغيير الصورة التي كان عليها الفريق بكل تأكيد.
ورداً على سؤال، حول استعادة الثقة لبعض اللاعبين المبعدين عن القائمة في المرحلة الماضية، قال: «نحن أمام تحدٍ جديد، والمرحلة الماضية انتهت، وشعور اللاعبين بالمسؤولية، الأمر الذي لمسناه خلال الاجتماع، الذي سبق تدريب اليوم، من المكاسب الحقيقية، التي تعزز من ثقتهم في مقدراتهم، حيث أظهر الجميع الرغبة القوية وروح التحدي في تحقيق أهداف النادي، خلال الاستحقاقات المقبلة».
وأضاف: «لا توجد مواجهة سهلة في كرة القدم، ومباريات الكؤوس دائماً ما تتطلب تركيزاً كبيراً وجهوداً مضاعفة، بغض النظر عن اسم وموقع المنافس على خريطة التصنيف».

سليمان البلوشي: لن نكون صيداً سهلاً
أكد المدرب الوطني سليمان البلوشي، جاهزية دبا الحصن لملاقاة العين، رغم صعوبة اللقاء بوصفه أمام أحد أكبر الفرق الإماراتية، ولديه لاعبون على أعلى مستوى، وقال: «نخوض مواجهة صعبة، ولدينا خلفية جيدة عن العين، ورغم التغييرات الفنية الأخيرة، لكنه يبقى من الفرق الكبيرة، ونحن نطمح بالتالي إلى تحقيق نتيجة إيجابية وصنع المفاجأة، ولن نكون صيداً سهلاً، وفي الملعب لا توجد فروقات كبيرة، والأهم أن نلعب بكل تركيز وقوة، ولا نمنحه المساحات اللازمة، ونحافظ على مرمانا بشكل جيد».
وحول غيابات فريقه، قال البلوشي: إن كل العناصر جاهزة للقاء، باستثناء مشاركة اللاعب حمد جلال، وقال: «لدينا لاعبون جيدون قادرون على أداء مباراة جيدة، وإيقاف خطورة العين ولاعبيه، وسنلعب للمتعة وللتاريخ بهذا اللقاء، وسنراقب كل العناصر الخطيرة في المنافس، ونأمل أن يبتسم الحظ لنا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©