الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

سقوط قتلى في غارة إسرائيلية استهدفت سوريا

سقوط قتلى في غارة إسرائيلية استهدفت سوريا
23 ديسمبر 2019 14:50

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين إن الضربات الاسرائيلية على الأرجح التي استهدفت سوريا ليل الأحد الإثنين أدت إلى مقتل ثلاثة مقاتلين أجانب مؤيدين للنظام في جنوب العاصمة السورية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الضربات الليلية استهدفت مواقع للنظام السوري جنوب دمشق.

وأضاف أن الضربات أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل من جنسيات غير سورية ويرجح أنهم من الجنسية الإيرانية"، موضحاً أنهم سقطوا عندما أصاب أحد الصواريخ المنطقة الواقعة بين السيدة زينب وعقربا جنوب العاصمة دمشق.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن "الاشخاص الثلاثة هم من القوات الموالية للنظام".

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية السورية ليل الأحد بأنّ الدفاعات الجوية السورية تصدّت "لصواريخ معادية" مصدرها إسرائيل، مشيرة إلى أنّ أحد "الأهداف المعادية" سقط في ريف دمشق.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) إنّ "وسائط الدفاع الجوي في الجيش تصدّت نحو الساعة الحادية عشرة ليلاً (21,00 ت غ) لصواريخ معادية قادمة من الأراضي المحتلة وأنّ أحد الأهداف المعادية سقط في منطقة عقربا بريف دمشق".

اقرأ أيضاً...الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ مصدرها إسرائيل

وذكر المصدر بعيد ذلك أنّ "صاروخين على الأقلّ سقطا على مواقع تابعة لقوات النظام في محيط منطقة عقربا بريف العاصمة دمشق على طريق مطار دمشق الدولي فيما تمكّنت دفاعات النظام الجوية من إسقاط صاروخ على الأقلّ قبل أن يصل إلى هدفه".

وفي الجانب الإسرائيلي، قالت متحدثة باسم الجيش لوكالة فرانس برس "نحن لا نعلّق على أنباء مصدرها وسائل إعلام أجنبية".

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©