الخميس 23 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الملكي" يستعيد "الثقة" بالصلابة الدفاعية "8"

"الملكي" يستعيد "الثقة" بالصلابة الدفاعية "8"
5 فبراير 2019 00:04

مراد المصري (دبي)

واصل ريال مدريد استعادة ثقته بنفسه بعدما كسب ديبورتيفو ألافيس بثلاثية نظيفة مساء أمس الأول في الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك في مواجهة خرج فيها بعدة مكاسب أبرزها تحقيق فوز معنوي قبل خوض مواجهة برشلونة في لقاء «الكلاسيكو» يوم غد في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وتقليص الفارق عن نفس الفريق إلى 8 نقاط في الدوري، إلى جانب تأكيد المدرب الأرجنتيني سنتياجو سولاري إنه صاحب القرار في الفريق، بمواصلة كسبه الرهان على اللاعبين الشباب على حساب «الحرس القديم».
وظهر «الملكي» بصورة مميزة في المواجهة وواصل إبراز شخصيته المتطورة مع سولاري، حينما حافظ على نظافة شباكه على ملعبه للمباراة الثامنة هذا الموسم، كأكثر من نجح بتحقيق ذلك بالتساوي مع جاره أتلتيكو مدريد، وهو الرقم الذي يعكس نجاح سولاري على إيجاد التوازن تدريجياً عقب الانطلاقة الضعيفة في بداية الموسم.
ورغم الغيابات التي تعصف بالفريق في الوقت الحالي، فإن سولاري ينجح باستخراج أفضل ما لدى مجموعته الحالية بغض النظر عن عدم القيام بأي تعاقدات ضخمة في سوق الانتقالات الشتوية، والاكتفاء بالأسماء المعتادة، إلى جانب وضع البرازيلي مارسيلو على مقعد البدلاء بسبب مشاكل تتعلق بوزنه وجاهزيته البدنية، والإسباني إيسكو بسبب عدم اقتناعه بأدائه في الفترة الحالية، وحتى ماركو أسينسيو الذي كان يحظى بدعم الفرنسي زين الدين زيدان المدرب السابق، يعاني هذا الموسم من عدم المشاركة دائما.
وواصل الفرنسي كريم بنزيمة تألقه بعدما سجل 6 أهداف في مبارياته الأربع الأخيرة، وهو اللاعب الذي يواصل زيارة الشباك في مختلف البطولات، علماً أنه رفع رصيده إلى 10 أهداف في «الليجا» تحديداً بعدما اكتفى بتسجيل 5 أهداف فقط طوال الموسم الماضي في المسابقة.
وشهدت المباراة بروز النجوم الشباب، بداية من البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي شارك بأربعة أهداف في مبارياته الأربع الأخيرة في معقل الفريق «سنتياجو بيرنابيو» في جميع البطولات مع ريال مدريد، فسجل هدفين وصنع هدفين.
وواصل الإسباني ماريانو دياز رحلة صعوده وتثبيت نفسه من خلال استغلال الوقت الذي يناله في أرضية الملعب، وبعدما شارك في آخر ربع ساعة فقط، فإنه نجح بهز الشباك في الوقت بدل الضائع، ليؤكد أنه بديل جاهز في خط المقدمة حينما تستدعي الحاجة لذلك.
وتحدث المدرب سولاري عقب المباراة، مؤكداً أن فريقه لا يستسلم أبداً، وقال: أظهرنا تعطشنا لتقليص فجوة النقاط مع المتصدر، سنقاتل من أجل كل شيء حتى النهاية، فريقنا لا يستسلم أبدًا، نسعى للفوز دائمًا.
وأضاف: لدينا خبرة طويلة ونعرف كيفية مواجهة التحديات، نواجه كل مباراة وكأنها تحد جديد، وأحاول انتقاء اللاعبين بأفضل شكل للفوز في المباراة اللاحقة.
وأشار المدرب أن البرازيلي فينيسيوس يستحق الإشادة، وقال: لن أكشف عن تشكيلة الفريق في «الكلاسيكو»، لكن فينيسيوس قدّم أداء كبيراً وصفق الجمهور له، يستجيب بشكل جيد عندما يلعب وفي التدريبات، نحن سعداء جدًا بأدائه، وهو يحظى دائمًا بدعم اللاعبين المخضرمين في الفريق، فهم يعتنون به ويقدمون له المشورة في مسيرته.
وفيما يتعلق بأداء بيل في المباراة، قال: كان صعبًا عليه لأن ألافيس يدافع بشكل جيد وقد صعّب الأمور علينا، في الشوط الثاني غيّرنا المراكز ولعب فينيسيوس في الجبهة اليمنى، رغم أن بيل شعر بمزيد من الراحة على الجانب الأيسر، كانت هذه هي مصلحة الفريق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©