الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جايبور يخطف النجومية بعد «العجاف 10»!

جايبور يخطف النجومية بعد «العجاف 10»!
30 ديسمبر 2019 00:04

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

ارتدى الإكوادوري فرناندو جايبور لاعب الوصل «عباءة النجومية»، أمس الأول، عندما سجل هدفين من ثلاثية الفريق أمام خورفكان، ضمن «الجولة الـ 11» لدوري الخليج العربي، بعدما كان يصنف من أسوأ اللاعبين في قائمة «الإمبراطور»، في المرحلة الماضية، بسبب ظهوره المخيب في جميع المباريات، وصيامه عن هز الشباك، رغم الأضواء التي سبقت حضوره، قبل الانضمام إلى «الأصفر» معاراً من إنديبندينتي الأرجنتيني بنظام الإعارة، والنقاط الثلاث رفعت رصيد «الفهود» إلى 15 نقطة في المركز السابع، بينما ما يزال «النسور» متجمداً في القاع بنقاطه الأربع!
وعانى اللاعب «28 عاماً» مشكلة عدم إجادة الإنجليزية، وإتقان «الإسبانية» فقط، بعد وصوله إلى دبي، سعى لتعلم اللغة حتى يتمكن من التفاهم مع اللاعبين أثناء التدريبات والمباريات، الأمر الذي منحه فرصة لإظهار المستوى العالي، حسب الوعد الذي قطعه على نفسه.
وحقق الوصل عدداً من المكاسب، منها العودة إلى المباراة، بعد تأخره بهدف إلى الفوز بثلاثية، إلى جانب تألق جايبور بـ «ثنائية» وصناعة الهدف الثالث لويلتون سواريز الذي تمثل عودته إلى هز الشباك من المكاسب المهمة.
وعبر الروماني ريجيكامب مدرب الوصل عن سعادته بعودة الفريق إلى الانتصارات في الدوري على حساب «النسور» رغم تأخره في النتيجة، مشدداً على أنه كان واثقاً بردة الفعل الجيدة من اللاعبين، إلى جانب عودة الجماهير لتشجيع «الأصفر» مع تتابع النتائج الجيدة، وقال: أعتقد أن الجماهير ربما خاصمت المدرجات، بعد الابتعاد عن المنافسة على الألقاب، وإلا أنه واثق من عودة عشاق «الأصفر»، والحقيقة أن الفريق يملك الأفضل، ليقدمه في الموسم الحالي، ونتمنى أن تكون النتائج المقبلة في مستوى الطموحات.
وأشار إلى أنه طلب من اللاعبين بين الشوطين، ضرورة العمل على استغلال الفرص التي يحصلون عليها أمام المرمى، ورفع مستوى التركيز، وعدم التسرع في إنهاء المحاولات الهجومية.
واعترف ريجيكامب بالمعاناة خلال الفترة الماضية، من الإصابات التي طاردت بعض اللاعبين، مشيراً إلى أن عودة ويلتون منحت الوصل الحيوية الهجومية، كما أن جايبور كان عند حُسن الظن به بهدفيه، فضلاً عن عودة لوكاس الذي أبدى رغبة كبيرة في المشاركة بعد 4 أيام من خضوعه لجراحة الوجه، ولعب بـ «قناع».
وفي المقابل، خسر الصربي جوران مدرب خورفكان «الرهان» أمام الوصل مجدداً، إثر الخسارة السابقة منذ أيام قليلة في دور الـ 16 للكأس، وترقب مواجهة الدوري لحصد أول فوز في المنافسة، وتخطي المركز الأخير، إلا أن الأخطاء الدفاعية حضرت بقوة، رغم أن الفريق كان صاحب الأفضلية في النتيجة خلال الشوط الأول، ولم ينجح في المحافظة عليها، ليمنح الوصل فرصة قلب الطاولة والتفوق 3-1.
وأعلن جوران تحمل مسؤولية الخسارة، رغم الأداء الجيد في الشوط الأول، مشيراً إلى أنهم دفعوا ثمن الأخطاء في الشوط الثاني، الأمر الذي تسبب في هز الشباك ثلاث مرات، رغم أنه تحدث عن أهمية التركيز.
وأضاف: كرة القدم ربما عاقبتنا على إهدار الفرص التي أُتيحت لنا في الشوط الأول، والمشكلة أيضاً في حالة الارتباك التي رافقت اللاعبين، بعد عودة الوصل، بهدف التعادل، وكان يجب التركيز وعدم منح المنافس فرصة العودة لتهديد المرمى وتضييق المساحات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©