الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

20 يناير.. مسابقة «سلطان بن زايد التراثي»

20 يناير.. مسابقة «سلطان بن زايد التراثي»
31 ديسمبر 2019 00:07

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2020، إطلاق المسابقة الشعرية المرافقة لفعاليات المهرجان في دورته الرابعة عشرة التي تنطلق في 20 يناير وتستمر لغاية 2 فبراير 2020.
وقالت اللجنة، في بيان صحفي، صدر أمس: إن موضوع المسابقة هذا العام هو: «الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان.. رجل التراث»، بحيث تتناول القصيدة دور المغفور له في حماية التراث.
والمسابقة مخصصة للقصائد النبطية، بحيث لا تقل القصيدة المشاركة عن 15 بيتاً، ولا تزيد على 25 بيتاً، وأن تكون من تأليف الشاعر نفسه، وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن المشاركة في هذه الدورة متاحة للشعراء والشاعرات من سن 16 سنة فما فوق، لأبناء دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ومختلف الدول العربية، ويمنح الفائزون بالمراكز الخمسة الأولى جوائز نقدية قيمة، وستتم دعوتهم لإلقاء قصائدهم في اليوم الختامي للمهرجان، وحددت اللجنة يوم 23 يناير المقبل موعداً أخيراً لتسلم المشاركات.
وقالت فاطمة المنصوري، رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة الشعرية: «تنطلق أهمية المسابقة في هذه الدورة، من كونها مخصصة للحديث عن دور المغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، رحمه الله، في حماية التراث، وهو الذي وجّه سابقاً بإطلاق هذه المسابقة منذ دورتها الأولى، لتكون منبراً للشعراء من كل دول المنطقة، تسهم في تنشيط الحركة الشعرية، وتقديم الدعم للمبدعين من الشعراء، ولا يوجد اليوم موضوعاً أنسب من موضوع دوره، رحمه الله، في حماية التراث، ليكون عنواناً لهذه الدورة». وأشارت المنصوري إلى أن المشاركة في هذه الدورة أصبحت مفتوحة أمام جميع الشعراء من مختلف الدول العربية، لأن موضوعها يتعلق برجل كان حارساً للتراث العربي بمختلف جوانبه وأشكاله، وتعددت أفضاله على التراث في مختلف المناطق العربية، وقد أرادت اللجنة المنظمة أن تمنح فرصة المشاركة لأكبر عدد ممكن من شعراء الإمارات والخليج والعالم العربي ككل، ليقول كل شاعر كلمته، حول شخصية وطنية كبيرة، تحظى بمحبة الكثيرين في الإمارات وخارجها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©