الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

على نهج زايد

على نهج زايد
3 ديسمبر 2018 02:36

باجتماع المجلس الأعلى للاتحاد في أبوظبي، أمس، يستعيد الإماراتيون جميعاً مشهداً جليلاً لوقفة الآباء المؤسسين بشموخ تحت علم الإمارات العربية المتحدة، يوم أعلنوا بيان تأسيس الدولة الجديدة في الثاني من ديسمبر 1971.
لقطة تاريخية فاصلة ومشهد مهيب، يتكرران منذ ذلك الحين، كل عام، بالتئام شمل القيادة الحكيمة، لتجدد العهد بالسير على نهج الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه المؤسسين، الذين صنعوا باتحادهم دولة يشهد لها العالم الآن بأنها صارت في عامها الـ 47، نموذجاً يقتدى به وواحة تُرتجى.
إنه ذروة مشاهد الاحتفالات المهيبة التي تجسد التلاحم الوطني والاعتزاز بروح الاتحاد والقيم النبيلة التي أرساها زايد، رحمه الله.. فالاجتماع واحتفال «هذا زايد.. هذه الإمارات»، رسالة تبث البهجة في النفوس والأمل في القلوب، بأن مستقبلنا زاهر، واتحادنا راسخ، وأمننا مصان، واستقرارنا ثابت، لأن القيادة الحكيمة تواصل المضي قدماً على نهج الآباء المؤسسين، وتعمل من أجل التأسيس لمرحلة جديدة تتكامل فيها جهود الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية «حفاظاً على وحدة الكيان الاتحادي». إنها واحدة من أعظم اللحظات في تاريخ الإمارات، بتزامن احتفالاتها بذكرى التأسيس مع إنجازات كبرى تتحقق في فضاءات شتى، علمية وسياسية واقتصادية وثقافية، خلال «عام زايد» الخير، بجهود الحكومة.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©