الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

استمرار اضطراب حركة السفر في مطار هامبورج بألمانيا

استمرار اضطراب حركة السفر في مطار هامبورج بألمانيا
5 فبراير 2019 12:38

 استمر إلغاء أو تأجيل رحلات الطيران المنطلقة من أو المتجهة إلى مطار هامبورج الألماني حتى صباح اليوم الثلاثاء رغم انتهاء الإضراب التحذيري لعمال الخدمات الأرضية في المطار والذي استمر 24 ساعة أمس.
رغم إقلاع أول طائرة من المطار اليوم في الساعة السادسة صباحا (0500 بتوقيت جرينتش) فإنه من المتوقع إلغاء حوالي 11 رحلة اليوم بسبب تداعيات الإضراب، بحسب متحدثة باسم المطار.
ودعت المتحدثة كل الركاب إلى مراجعة شركات طيرانهم قبل التوجه إلى المطار لمعرفة موقف رحلاتهم، مضيفة أن الأمور ستعود إلى طبيعتها بمرور الوقت اليوم.
كان المطار قد اعلن مساء الاثنين أن الإضراب تسبب في إلغاء 220 من أصل 388 رحلة كان مقرراً تسييرها من وإلى المطار اليوم، وقد أثر ذلك على ما يصل إلى 50 ألف راكب منهم 12 ألف راكب لم يتمكنوا من السفر على الإطلاق في حين تم إلغاء كل الرحلات التي كان مقررا هبوطها في المطار.
وبدأ عمال المناوبة المبكرة الإضراب عن العمل اعتباراً من الساعة الثالثة صباح أمس، وفقاً لما ذكرته متحدثة باسم النقابة الموحدة للعاملين في قطاع الخدمات (فيردي)، ثم لحق عمال المناوبة المتأخرة بالإضراب في الفترة بين الساعة الثانية عشرة حتى الساعة الثانية بعد الظهر.
وتطالب النقابة بزيادة شهرية في الأجور بـ 275 يورو لنحو 1000 عامل في الخدمات الأرضية في المطار.

 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©