الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

نزع الألغام ودعم خطة السلام

نزع الألغام ودعم خطة السلام
8 ديسمبر 2018 00:51

الدور الإنساني الكبير للإمارات في اليمن يؤكد حرص القيادة الحكيمة على مستقبل الشعب اليمني وحماية أبنائه، وتوفير حياة معيشية طيبة لسكانه، وتلبية الاحتياجات العاجلة للمتأثرين والمتضررين من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون، وخلفت عدداً كبيراً من الضحايا.
وفي الوقت الذي تزرع فيه ميليشيات الحوثي الإيرانية الموت في طريق أبناء الشعب اليمني الشقيق، عبر آلاف الألغام لتعريض المدنيين لخطر الموت، سطرت قواتنا المسلحة عبر فرقها الهندسية ملاحم بطولية لتمشيط القرى والمناطق السكنية والمزارع، للكشف عن العبوات الناسفة والتخلص منها في مواقع بعيدة عن المناطق السكنية.
الإمارات التي حولت جهودها الإنسانية في اليمن إلى استراتيجيات وخطط للارتقاء بالخدمات في قطاعات حيوية منها التعليم والصحة، وتقوم بدورها البطولي في اليمن، وتدعم وتساند جهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن تأمل أن تؤتي المفاوضات الجارية حالياً بين الحكومة اليمنية والحوثيين في السويد ثمارها بما يعود بالفائدة على الشعب اليمني الشقيق.
إلا أن الخشية كلها من أن الألغام الفعلية التي نشرها الحوثيون في اليمن، تقابلها ألغام سياسية وعراقيل يزرعونها حتى لا تصل المحادثات السلمية إلى خواتيمها المنشودة، والأيام القليلة المقبلة كفيلة بالتمييز بين حسن النوايا وخبيثها.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©