الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

انطلاق «سلطان بن زايد التراثي» 20 يناير

انطلاق «سلطان بن زايد التراثي» 20 يناير
10 ديسمبر 2018 00:08

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات قراراً بإعادة تشكيل اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي في دورته الثالثة عشرة 2019، حيث تتولى اللجنة متابعة وتنفيذ فعاليات المهرجان، المقرر انطلاقه من 20 يناير حتى 2 فبراير2019 بمدينة سويحان.
ونص القرار على أن يتولى حميد سعيد بولاحج الرميثي رئاسة اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، والدكتور عبيد علي راشد المنصوري نائب سمو مدير عام مركز سلطان بن زايد نائباً للرئيس، ورئيساً للجنة الإعلامية، كما نص القرار على عضوية كل من: عبدالله محمد المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة بنادي تراث الإمارات، وعلي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام بالنادي، والدكتور المهندس خليفة جمعة الكعبي مدير إدارة المشاريع.
ونص القرار على أن يقوم رئيس اللجنة العليا المنظمة باختيار أمين لسرها، كما خوّل القرار اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الاستعانة بكل من تراه مناسباً لتنفيذ المهام الموكلة إليها، ولها أن تحدد نظام الاستعانة ومقابلها والواجبات المطلوبة من المستعان بهم.
وتوجه حميد سعيد بولاحج الرميثي رئيس اللجنة العليا المنظمة وأعضاء اللجنة بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على ثقته الغالية وتشريفهم بهذا التكليف، مؤكدين أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتحمل مسؤولياتهم، والعمل على إنجاح فعاليات المهرجان، وإخراجه بأبهى حلة، ليحافظ على مكانته المرموقة في عالم المهرجانات التراثية، ويحقق المزيد من التطور والنجاح.
من جانب آخر، تتواصل الاستعدادات الفنية والإدارية لانطلاق المهرجان، وتقرر فتح باب التسجيل للاشتراك في فعاليات المهرجان 6 يناير المقبل.
ويتضمن المهرجان مسابقة جمال الإبل للمحليات الأصايل «المزاينة»، سباق الإبل التراثي، مسابقة المحالب، مسابقة ومزاينة السلوقي العربي، إضافة إلى فعاليات تراثية وفنية ومسابقتين للشعر والتصوير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©