الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد يشيد بقدرة الشباب العربي على التأقلم مع معطيات العصر وتقنياته

محمد بن راشد يشيد بقدرة الشباب العربي على التأقلم مع معطيات العصر وتقنياته
10 ديسمبر 2018 20:30

أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بقدرة الشباب العربي على التأقلم مع معطيات العصر، واستيعاب ما تقدمه التكنولوجيا من تقنيات وبرامج متطورة، ليتحولوا من مجرد مستهلكين لتلك الأدوات إلى مؤثرين ومشاركين في صنعها، مع ما يتطلبه ذلك من ضرورة تأهيلهم بصورة تمكنهم من توظيف التكنولوجيا في خدمة مجتمعاتهم وتحفيز الطاقات على مزيد من العمل، وتسليط الضوء على النماذج الملهمة القادرة على دفع عجلة التنمية والتقدم في مجتمعاتنا العربية.
وقال سموه، موجهاً حديثه لرواد التواصل الاجتماعي: أمجاد الشعوب تبنى بالتفاؤل والأمل والنظرة الإيجابية للمستقبل المدعومة بالتخطيط والعمل الجاد لبلوغ الأهداف، وعليكم مسؤولية كبيرة تجاه مجتمعاتكم وتبني ما يهم الناس ويمس حياتهم اليومية، نعول عليكم لتقديم القدوة والمثل الطيب في المجتمع كنماذج تحمل مسؤولية الترويج للفكر المستنير في عصر أصبح طابعه السرعة والتغيير.
وأشار سموه إلى أثر التواصل كقيمة إنسانية نبيلة أرستها دولة الإمارات ضمن الأسس التي ارتكز عليها بناء دولة الاتحاد، وترجمها حكام الإمارات بصورة عملية سواء عبر مجالسهم قديماً، ومن خلال شبكات التواصل في وقتنا الراهن، لتستمر دولة الإمارات في تقديم نموذج يحتذى به لما يجب أن يكون عليه التواصل الفعال الذي يعد أساس النجاح، وهو ما أنعم الله به على مجتمع الإمارات بكل ما يحظى به من تنوع ثقافي كان دائماً مصدراً لطاقة إيجابية تدعم مسيرة البناء وتعزز خطواتنا نحو المستقبل.
جاء ذلك بمناسبة حضور سموه حفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب، تزامناً مع أعمال الدورة الـثالثة لـقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب في دبي، حيث كرم الفائزين، سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، بحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحشد من المؤثرين العرب على منصات التواصل الاجتماعي من مختلف أنحاء المنطقة.

تكريم الفائزين

وكرم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب، وفي مقدمتهم الملكة رانيا العبدالله قرينة الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن بجائزة شخصية العام، إذ تتمتع جلالتها بحضور قوي على منصات التواصل الاجتماعي، لتجعل منها وسيلة لخدمة أهداف نبيلة في مجالات العمل الإنساني والتزامها بدعم المرأة والطفل، وتشجيع التعليم لمختلف فئات المجتمع ليس في الأردن أو المنطقة فحسب، ولكن على الصعيد العالمي بصورة عامة.
وكرم سموه، معالي عبدالقادر مساهل وزير الشؤون الخارجية الجزائري بجائزة الأفراد عن «فئة السياسة»؛ تقديراً لجهوده الدبلوماسية، واستخدامه وسائل التواصل الاجتماعي بالطرق المثلى لتوصيل رسائله، ودعم الأهداف والتوجهات الدبلوماسية التي تعكس مواقف دولة الجزائر الشقيقة؛ وذلك بما يتمتع به من خبرة طويلة في مجال الصحافة والدبلوماسية على مدار 46 عاماً.
كما تسلم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، جائزة «فئة الشباب» للمؤسسات التي فاز بها «المجلس الأعلى للشباب والرياضة البحريني»؛ لدوره في توصيل صوت الشباب إلى المسؤولين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتقديم الخدمات المتميزة لكافة المرتبطين بالحركة الشبابية والرياضية في مملكة البحرين.
وكرم سموه كذلك، الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في إمارة عجمان عن «فئة الشباب» للأفراد؛ لإسهامه البارز في توظيف وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة إيجابية بغية تحفيز الشباب على المشاركة بفاعلية في المجتمع بصفة عامة، وتشجيعهم على القيام بدور إيجابي مؤثر في دعم توجهات التنمية سواء على مستوى إمارة عجمان أو على امتداد دولة الإمارات.

«فئة الرياضة»
وتسلمت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير رئيسة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، جائزة «فئة الرياضة» للأفراد؛ نظراً لجهودها في تفعيل البرنامج والأنشطة الرياضة وتعزيزها بين أفراد المجتمع.
وكرم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم شرطة دبي عن فئة «الأمن والسلامة» للمؤسسات، وتسلم الجائزة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، حيث استطاعت شرطة دبي تحقيق أعلى استفادة ممكنة من منصات التواصل الاجتماعي في التواصل الفعال مع الجمهور، في إطار اهتمامها العام بمواكبة توجهات الإمارة في التحول الكامل نحو الخيارات الذكية، ودعم طموحاتها في أن تكون المدينة الأذكى عالمياً.
وكرم سموه مؤسسة «الوليد للإنسانية»، عن «فئة المجتمع» للمؤسسات، وتسلم درع التكريم الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود الأمين العام وعضو مجلس أمناء المؤسسة؛ تقديراً لدور المؤسسة الملموس في الترويج لأنشطتها الإنسانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة،
كما كرم سموه الإعلامي الإماراتي منذر المزكي، قناة أبوظبي الرياضية، عن فئة «خدمة المجتمع» للأفراد، لجهوده في بث الرسائل التوعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وعن فئة «التسامح» للمؤسسات، فاز «مركز جامع الشيخ زايد الكبير»، الذي يلعب من خلال منصات التواصل الاجتماعي دوراً رائداً في إيجاد قنوات للحوار مع الآخر، وتوفير فرص للتقارب بين الأديان والثقافات. وفاز الإعلامي السعودي عبد الرحمن الراشد عن «فئة الإعلام» للأفراد، كأكثر الإعلاميين حضوراً وتفاعلاً على شبكات التواصل الاجتماعي لهذا العام.
كما كرم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم «قناة العربية» عن «فئة الإعلام» للمؤسسات، إذ تعد واحدة من المحطات المؤسسات الإعلامية متعددة المنصات.
وعن فئة «القطاع الحكومي» للمؤسسات، فازت وزارة السياحة العمانية التي فعلت دور منصات التواصل الاجتماعي لرفع مستوى التفاعل مع المؤسسات والترويج للمنتجات السياحية التي تزخر بها سلطنة عمان الشقيقة في الأسواق المستهدفة.
وفاز«مركز الإمارات للسياسات»، بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب في دورتها الثالثة عن فئة «السياسة».
كما فازت «هيئة تنشيط السياحة الأردنية» بجائزة فئة «السياحة» للمؤسسات. وعن فئة «السياحة» للأفراد، فاز أنس إسكندر من السعودية.
وفازت عن فئة «التعليم» جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، في المملكة العربية السعودية. كما حصلت الفنانة اللبنانية نادين نجيم على جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب عن فئة «الثقافة والفنون» للأفراد.
أما فئة «الثقافة والفنون» للمؤسسات، فقد فازت بها شركة «Storytel Arabia» الأردن. وشمل التكريم وضمن «فئة الاقتصاد» للأفراد، الإعلامي اللبناني جو الهوا، من قناة «سي إن بي سي عربية». وفازت «بوابة أرقام المالية»، بالمملكة العربية السعودية، عن فئة «الاقتصاد» للمؤسسات. وفي فئة «ريادة الأعمال» للأفراد، فازت هدى القطان خبيرة التجميل العراقية.
وعن فئة «ريادة الأعمال» للمؤسسات، فاز موقع «بوتيكات»، من دولة الكويت، الذي يعتمد في التسويق لمنتجاته المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي. أما جائزة فئة «الرياضة» للمؤسسات، فذهبت لموقع «في الجول» FilGoal، من مصر. وفاز عبد الله السبيعي الخبير التقني السعودي، عن فئة «التكنولوجيا» للأفراد، كما فاز موقع «Tech Voice»، السعودي، عن فئة «التكنولوجيا» للمؤسسات.
وفاز الدكتور أحمد عبد الملك، طبيب عائلي، بالكويت، عن «فئة الصحة» للأفراد. وعن فئة «الصحة» للمؤسسات، فازت «مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال»بمصر.
وعن فئة «البيئة» للمؤسسات، فاز موقع «طقس العرب»، بالأردن.
أما جائزة فئة «الترفيه» للأفراد ففاز بها الفنان البحريني الشاب أحمد شريف. وفي فئة «الترفيه» للمؤسسات، فازت شبكة «تلفاز 11» السعودية.
وفي ختام حفل جوائز رواد التواصل الاجتماعي العرب، قام سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم الفائز في «فئة الجمهور»، وهو الفنان المصري محمد هنيدي، حيث تمنح هذه الفئة جمهور ومتابعي رواد شبكات التواصل الاجتماعي حق التصويت لترشيح واختيار شخصيتهم المفضلة للفوز بجائزة «أفضل مؤثر» عربي.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©