الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

32 قتيلاً من الجيش الأفغاني في هجمات لـ"طالبان"

32 قتيلاً من الجيش الأفغاني في هجمات لـ"طالبان"
10 ديسمبر 2018 22:27

أفاد مسؤولون محليون في أفغانستان، اليوم الاثنين، بمقتل ما لايقل عن 32 فرداً من قوات الأمن الأفغانية في عدة هجمات شنتها عناصر طالبان في أنحاء متفرقة من البلاد.
وقال سيد أحمد بابزاي نائب قائد شرطة إقليم خوست، إن عشرة جنود على الأقل قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم لطالبان على نقطة تفتيش تابعة للجيش الأفغاني في الإقليم الواقع جنوب شرقي البلاد.
وتابع بابزاي قائلاً إن مسلحي طالبان احتجزوا جندياً رهينة في الهجوم، الذي وقع مساء أمس الأحد في حي ساباري بالإقليم.
وقال جول أحمد فقيري وشاه محمود النعيمي، وهما عضوان في مجلس الإقليم، إن عشرة على الأقل من رجال الشرطة قتلوا، فيما تم احتجاز اثنين آخرين كرهائن في هجوم على موقع للشرطة في حوالي الساعة الثانية عشرة من صباح اليوم الاثنين (1930 بتوقيت جرينتش يوم الأحد) في إقليم فراه.
وأضاف العضوان أن اثنين آخرين من رجال الشرطة قد أصيبا في الهجوم، الذي وقع على مشارف مدينة فراه عاصمة الإقليم الواقع غربي أفغانستان.
من جهة اخرى ، قتل أربعة من أفراد قوات حرس الحدود الأفغانية وأصيب اثنان آخران عندما شن مسلحو طالبان هجوماً على موقعهم في حي جولران في إقليم هراة بالقرب من الحدود الإيرانية، وذلك حسبما أفاد عضو مجلس الإقليم غلام حبيب هاشمي.
وأكد عضو آخر في المجلس يدعى سيد عظيم كبرزاني وقوع الحادث مساء الأحد لكنه قال إنه لا يعلم عدد الجنود المصابين.
وفي إقليم فارياب الواقع شمالي أفغانستان، قتل ثمانية من رجال الشرطة وأصيب ستة آخرون في هجمات لطالبان بالقرب من مركز حي ألمار بعد ظهر أمس الأحد ، حسبما قال أعضاء مجلس الإقليم محمد طاهر رحماني وعبد الأحد بك.
وقال رحماني إن طالبان هاجمت العديد من أفراد الشرطة عند نقطة تفتيش وقتلتهم.
وقد قام والد أحد أفراد الشرطة، والذي يعمل في الشرطة أيضا، لمساعدة ابنه، ولكنه سقط في كمين وقتل إلى جانب أفراد شرطة آخرين، عندما تم استهداف مركبتهم بصاروخ.
وأوضح رحماني أن هناك ستة من رجال الشرطة أصيبوا أيضاً في الهجوم.
يذكر أن مسلحي طالبان قد صعدت من هجماتها على قوات الأمن الافغانية والمنشآت الحكومية خلال الأشهر الأخيرة، حيث أنهكت القوات الأمنية في أنحاء البلاد.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©