الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«جائزة زايد للاستدامة» توفر ألفي مصباح شمسي ببوليفيا

«جائزة زايد للاستدامة» توفر ألفي مصباح شمسي ببوليفيا
11 ديسمبر 2018 01:09

أبوظبي (الاتحاد)

وصلت حملة «رؤية نستنير بها»، التي أطلقتها جائزة زايد للاستدامة مؤخراً في مملكة البحرين، إلى بوليفيا، حيث تم تنظيم فعالية خاصة، أسفرت عن توفير 2000 مصباح تعمل بالطاقة الشمسية لعدد من المجتمعات النائية التي لا تغطيها شبكة الكهرباء المحلية، التابعة لمنطقة سان خوان.
وقام فريق الحملة بتنظيم الفعالية في منطقة سان خوان، بالتعاون مع «أكاديمية ساغرادو كورازون4 التعليمية»، الفائزة بالجائزة في عام 2017، تم خلالها تركيب لوحة بشعار جائزة زايد للاستدامة باستخدام مصابيح تعمل بالطاقة الشمسية.
وتتواصل حملة «رؤية نستنير بها» حتى 9 يناير من العام المقبل، ويتم في إطارها تنظيم فعاليات خاصة في خمس دول، هي البحرين (5 ديسمبر)، وبوليفيا (6 ديسمبر)، وبنجلاديش (18 ديسمبر)، وكينيا (6 يناير)، فيما ستقام الفعالية الختامية للحملة في 9 يناير 2019 بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.
وبعد انتهاء الفعالية التي أقيمت الخميس الماضي في وقت الغروب، تم التبرع بالمصابيح الشمسية إلى طلبة وأمهات يعيشون ضمن منطقة سان خوان، ممن لديهم اتصال محدود أو معدوم بشبكة الكهرباء.
وأكدت الدكتورة لمياء نواف فواز، مدير إدارة جائزة زايد للاستدامة، أن الصدى الإيجابي الذي حققته حملة «رؤية نستنير بها» العالمية خلال إطلاق أولى فعالياتها بالبحرين شكل حافزاً لمضاعفة الجهود الإنسانية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©