الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اينوك» تعتزم افتتاح 45 محطة جديدة في السعودية

«اينوك» تعتزم افتتاح 45 محطة جديدة في السعودية
11 ديسمبر 2018 01:09

الرياض (الاتحاد)

أعلنت مجموعة «اينوك» عن استراتيجية توسعية كبيرة في أسواق المملكة العربية السعودية تتضمن افتتاح 45 محطة خدمة جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة، في خطوة تنسجم مع خطة وزارة الشؤون البلدية والقروية والتي تهدف إلى إنشاء أكثر من 1200 محطة لتزويد الوقود في المملكة.
وتخطط «اينوك» لبناء محطات الخدمة الجديدة البالغ عددها 45 محطة في مواقع استراتيجية ضمن شبكة الطرق السريعة بين المحافظات السعودية التي تمثّل الممرات البرية الرئيسة للعمليات اللوجستية والتجارة وتربط المملكة مع بقية دول مجلس التعاون الخليجي وعموم منطقة الشرق الأوسط. وستركز «اينوك» خلال العامين المقبلين على إنشاء المحطات في المنطقة الوسطى، وتحديداً في الرياض والمنطقة الشرقية.
وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «اينوك»: «تركّز المملكة العربية السعودية على تنويع الموارد الاقتصادية وتعزيز أداء القطاع السياحي وتطوير البنى التحتية بالتزامن مع تحفيز الأنشطة التجارية على المدى الطويل. ومن هنا تأتي أهمية خطتنا لتوسعة شبكة محطات الخدمة التابعة لنا في المملكة بنسبة تزيد على 220 بالمئة خلال السنوات الخمس المقبلة، كونها تنسجم في المضمون والأهداف مع رؤية السعودية 2030 الرامية إلى خفض الاعتماد على النفط». وتدير «اينوك» حالياً 14 محطة في السعودية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©