الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مكتوم بن محمد يترأس اجتماع مجلس الإدارة الأعلى لـ «دبي المالي العالمي»

مكتوم بن محمد يترأس اجتماع مجلس الإدارة الأعلى لـ «دبي المالي العالمي»
11 ديسمبر 2018 01:10

دبي (وام)

ترأّس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي، أمس اجتماع مجلس الإدارة الأعلى للمركز. واطلع سموه خلال الاجتماع على إنجازات هيئات المركز الثلاث: «سلطة مركز دبي المالي العالمي» و«سلطة دبي للخدمات المالية» و«سلطة حل النزاعات»، خلال عام 2018، وأولوياتها الاستراتيجية للعام المقبل، حيث أثنى سموه على المساهمة المهمّة لهذه الهيئات في ترسيخ مكانة دبي في المنطقة كمركز مالي رائد عالمياً.
وتم خلال الاجتماع أيضاً مراجعة أبرز مستجدات الأعمال في مركز دبي المالي العالمي، والتقدّم الملحوظ الذي أحرزه على صعيد استقطاب عدد كبير من الشركات الجديدة خلال العام. كما تمّت مناقشة التعديلات الأخيرة على النظام القانوني للمركز وأهميتها البالغة في تسهيل ممارسة الأعمال فيه، إلى جانب الدور المتنامي الذي تلعبه المنظومة المتكاملة للتكنولوجيا المالية التي يحتضنها المركز، وهي الأكبر في المنطقة، في دعم الجهود الرامية إلى تحقيق استراتيجية دبي للابتكار.
وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، إن مركز دبي المالي العالمي واصل خلال العام 2018 ترسيخ مكانته باعتباره المركز المالي المفضل لأكثر من 2000 شركة، لافتاً إلى أن من شأن الإنجازات المتميزة التي حققتها كل من سلطة مركز دبي المالي العالمي وسلطة دبي للخدمات المالية وسلطة تسوية المنازعات تعزيز سمعة المركز محلياً وعالمياً والارتقاء بمكانته الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.
وأضاف: «نواصل خلال العام المقبل التعاون والعمل مع عملائنا ومختلف الجهات الحكومية المعنية للمساهمة في دفع عجلة نمو وتطور صناعة التمويل في المنطقة انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©