الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أزمة "سوبر" بين الترجي و"كاف"

أزمة "سوبر" بين الترجي و"كاف"
11 ديسمبر 2018 00:54

طارق الغديري (تونس)

يدشن الترجي التونسي اليوم برنامج تدريباته بمدينة العين، بعد أن وصلت البعثة في ساعة متأخرة من مساء أمس عبر مطار دبي للمشاركة في كأس العالم للأندية 2018. وضم الوفد الرسمي 25 لاعباً وأعضاء الجهاز الفني والطبي والإداري، برئاسة رياض بنور مدير الفريق، على أن يلحق حمدي المدب رئيس النادي بالبعثة غداً، على متن إحدى الرحلات المخصصة لنقل أعداد من الجماهير وبقية أعضاء مجلس إدارة النادي.
ويجري الترجي 4 حصص تدريبية في العين تحت قيادة مدربه الشاب معين الشعباني، استعداداً لمباراته المرتقبة السبت المقبل في ملعب هزاع بن زايد أمام الفائز من العين وويلينجتون النيوزيلندي.
وأنهى فريق الأحمر والأصفر النصف الأول من برنامج تحضيراته للمونديال في تونس، والذي اختتمه بتجربة ودية مع فريق من الدرجة الثالثة بالدوري التونسي، بهدف وضع اللمسات الأخيرة على جاهزية الفريق بدنياً وفنياً.
وخاض معين الشعباني مدرب الفريق، المباراة التجريبية، بتشكيلتين، فلعب الشوط الأول بالاحتياطيين، ثم لعب بتشكيلة من الأساسيين في الشوط الثاني. ولم يشارك سعد بقير صاحب هدفين في إياب نهائي دوري الأبطال، بسبب عدم اكتمال شفائه، حيث يعاني من إصابة تعرض لها منذ 10 أيام في مباراة الفريق مع النجم الساحلي.
من ناحية أخرى، شهدت أجواء تحضيرات الترجي للسفر إلى الإمارات حالة من الغضب والاستياء الشديدين، من توجه الاتحاد الأفريقي «كاف» لإقامة مباراة السوبر بين الترجي الفائز بدوري الأبطال القاري، والرجاء البيضاوي الفائز بكأس الكونفدرالية في الدوحة فبراير المقبل.
وأصدرت إدارة الترجي بياناً رسمياً أكدت فيه تمسكها بلعب السوبر الإفريقي بملعب رادس، كما تنص عليه قوانين الاتحاد الإفريقي التي تعطي صاحب كأس دوري الأبطال الإفريقي، حق تنظيم مباراة السوبر على أرضه.
وطالب عدد كبير من أحباء الفريق التونسي عبر الإعلام المحلي ووسائل التواصل الاجتماعي، إدارة ناديهم بالدفاع عن حق الترجي الشرعي في تنظيم كأس السوبر الإفريقي في تونس، والامتناع عن لعب المباراة بالخارج، سواء كان ذلك في قطر أو في أي مكان آخر، وعبر أحباء الترجي عن رفضهم القاطع لما أسموه بالسوبر القطري، والذي يبخس السوبر الإفريقي هويته وقيمته الحقيقية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©