الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ناتالي ومراد عثمان: وصلنا إلى قلوب المتابعين بـ«لمسة إنسانية»

ناتالي ومراد عثمان: وصلنا إلى قلوب المتابعين بـ«لمسة إنسانية»
11 ديسمبر 2018 05:16

دبي (الاتحاد)

تناول الزوجان ناتالي ومراد عثمان اللذان يعتبران من أشهر المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي في مجال السياحة والسفر، خلال جلسة بعنوان «الصورة التي غيّرت العالم»، قصة الصورة الشهيرة التي فتحت أمامهم أبواب الشهرة وكيف تطورت لتصبح مشروع «سافر معي إلى «FOLLOWMETO #» بهدف توثيق رحلاتهما حول العالم بالصور ومقاطع الفيديو من خلال فكرة بسيطة تتمثل في التقاط صورة لفتاة تأخذ بيد شاب لتوجهه إلى الأماكن الأكثر شهرة على وجه الأرض.
وأكد ناتالي ومراد عثمان، أن الأمر حدث بشكل تلقائي خلال رحلة سياحية لهم في مدينة برشلونة الإسبانية في العام 2011، وعلى الرغم من أن الفكرة كانت هي ذاتها في كافة الصور إلا أن الأمر لم يستغرق وقتًا طويلاً حتى بدأت العديد من وسائل الإعلام العالمية في الكتابة عن المشروع الذي أحدث وقعاً كبيراً لدى مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وأصبحت الصورة «أيقونة» يتبارى الجميع في تقليدها.
وأشار الزوجان، أن إضفاء الطابع الشخصي واللمسة الإنسانية على المحتوى الذي يطوراه، مكنهما من الوصول لقلوب المتابعين في وقت قصير حتى بلغ عدد متابعي مراد على برنامج «إنستغرام»، الذي يعد المنصة الأساسية لهم، 4.3 مليون شخص، فيما تعدى عدد متابعي ناتالي أكثر من مليون شخص، كما بدأ الثنائي التعاون مع كبريات شركات التكنولوجية في العالم مثل «غوغل» و«سامسونغ»، والظهور على القنوات الفضائية الشهيرة.
واعتبر مراد أن وسائل التواصل الاجتماعي لم تلق التقدير الكافي في بداية ظهورها، حيث تم الاستخفاف بها في بادئ الأمر، إلا أنها سرعان ما أثبتت قدرتها على إثراء المشهد الإعلامي. وشدد مراد على ضرورة اشتراك المؤثر في المبادرات والمشاريع الإنسانية التي تمس القضايا المجتمعية، وتعبر عن نبض الشارع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©