الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

خلال جلسة «محتوى مبدع ومبتكر».. التفاعل والتنويع أساس نجاح «التواصل»

خلال جلسة «محتوى مبدع ومبتكر».. التفاعل والتنويع أساس نجاح «التواصل»
11 ديسمبر 2018 04:20

دبي (الاتحاد)

أكد متحدثون عالميون في إحدى جلسات الحلقات الاجتماعية التي حملت عنوان «محتوى مبدع ومبتكر»، أن التفاعل والتنويع عامل أساسي لنجاح استراتيجيات المحتوى، لافتين إلى الآفاق والفرص التي تتيحها وسائل التواصل الاجتماعي لتطوير صناعة المحتوى، وسبل الاستفادة من التقنيات الحديثة والميزات الجديدة التي تقدمها وسائل التواصل الاجتماعي بشكل متواصل للتفاعل بشكل أكبر مع الجمهور. وقال عبد الواحد جمعة، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال المؤسسي «دو»، خلال الجلسة التي أدارتها خديجة المرزوقي رئيسة تحرير «دبي بوست»: «لا بدّ من تأكيد أهمية دمج العناصر الإبداعية في المحتوى الذي يتم تقديمه إذا ما أردنا تحقيق أهدافنا المجتمعية وإحداث تأثيرات إيجابية تعود بالنفع والفائدة على مجتمعاتنا ومنطقتنا العربية». وأضاف: يتميز المجتمع العربي بشكل عام بكونه مبدعاً للغاية، ونحن نشجع دائماً على الأخذ بعين الاعتبار أخلاقيات المجتمع وما هو مقبول وغير المقبول لكي نتمكن من تقديم محتوى مميز وهادف يساهم بتعزيز الوعي بين أفراد المجتمع، بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة.
بدوره، لفت فيليب ألبيرستات، منتج كندي، إلى ضرورة إيجاد محتوى واقعي وصادق وطبيعي لتلبية متطلبات المتابعين من جانب ولخدمة أهداف الشركات المعلنة التي تريد بيع وتسويق منتجاتها وخدماتها، من خلال المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشدداً على أن المنطقة العربية باتت تستحوذ على اهتمام كبريات الشركات الإعلامية على غرار «نتفلكس» و«أمازون»؛ بفضل وجود صنّاع محتوى موهوبين ومهارات شبابية واعدة، بالإضافة إلى قصص متنوعة ومهمة.
وقال أندرو سوندرز مدير استراتيجية العلامة التجارية بشركة «تيست ميد»: إن طرح استطلاعات لآراء المتابعين، يساعد على جمع بيانات حيوية حول تفضيلات الجمهور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©