الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

120 لاعبة في "دولية الشارقة للسيدات".. صراع الكبار على رقعة الأذكياء

120 لاعبة في "دولية الشارقة للسيدات".. صراع الكبار على رقعة الأذكياء
14 ديسمبر 2018 00:07

رضا سليم (دبي)

تترقب 120 لاعبة دولية ومحلية ضربة البداية مساء اليوم للنسخة التاسعة لكأس الشارقة الدولية لشطرنج السيدات التي ينظمها نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة حتى الجمعة المقبل، وتتنافس المشاركات على 53 ألف درهم جوائز البطولة.
وأغلقت اللجنة المنظمة باب التسجيل بالنسبة للاعبات المواطنات فيما أغلق باب التسجيل للاعبات من خارج الدولة قبل فترة، ووصل التسجيل النهائي 120 لاعبة من 32 دولة، من بينهن 36 لاعبة مصنفة دولياً بجانب مشاركة بطلات أفريقيا وآسيا وأوروبا، و60 لاعبة من لاعبات أنديتنا، ويشارك من نادي دبي 21 لاعبة ومن رأس الخيمة 7 لاعبات ومن نادي أبوظبي لاعبتين ومن نادي العين 5 لاعبات، وتعد البطولة إحدى أهم البطولات الدولية الخاصة بالسيدات.
وتبرز من الأسماء العالمية في البطولة، الأستاذة الدولية الكبيرة مونيكا سوشكو المصنفة 20 على العالم وهي المصنفة الأولى في البطولة والأستاذة الدولية الكبيرة كورينتي ديمانتي من لتوانيا المصنفة 26 على العالم والبولندية كارينا سازيسوكا المصنفة 50 على العالم، والرومانية ارينا بالماجا بطلة العالم للناشئات 2007، وصاحبة برونزية الأولمبياد 2014، والروسية بيبي سارة بطلة العالم تحت 8 و10 سنوات وتتصدر التصنيف العالمي تحت 16 سنة.
وتبرز من اللاعبات العرب، المصرية منى خالد بطلة أفريقيا والجزائرية أمينة مزيود بطلة العرب للسيدات 2017، والأردنية بشرى الشعيبي صاحبة ذهبية الطاولة الخامسة في أولمبياد باتومي 2018، وتتقدم لاعبات الإمارات روضة السركال بطلة العالم تحت 8 سنوات و9 سنوات ووافية درويش بطلة العرب وعائشة سرحان المعيني وفاطمة سيف آل علي.
ويبدأ حفل الافتتاح في السادسة مساء بالسلام الوطني ويعقبه كلمة نجلاء الشامسي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وفيديو عن إمارة الشارقة والإنجازات التي حققها النادي وتكريم الرعاة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©