الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

حاكم الشارقة يزور معرض "ألوان الحروف"

حاكم الشارقة يزور معرض "ألوان الحروف"
14 ديسمبر 2018 02:02

الشارقة (وام)

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، معرض «ألوان الحروف» للخطاط تاج السر حسن الذي تنظمه هيئة الشارقة للمتاحف في متحف الشارقة للخط.
وتجول سموه في أرجاء المتحف - مقر إقامة المعرض - متفقداً إبداعات الفنان تاج السر حسن، والتي ضمت 67 عملاً فنياً مميزاً يمزج الأسلوب التقليدي بالتصميم الحديث في مجال فن الخط العربي. واستلهم الفنان الأعمال التي تضمنها معرض «ألوان الحروف» من إمارة الشارقة التي يقيم فيها منذ عام 1988، حيث يعبر من خلالها عن تأثير الشارقة على أسلوبه الفني، وكيف ألهمته لإبداع الأعمال الفنية المفعمة بالتفرد والجمال.
ويعتبر المعرض أحدث إضافة إلى جدول الفعاليات السنوية التي يستضيفها متحف الشارقة للخط، ويهدف إلى تسليط الضوء على مجموعة من الأعمال الفنية المتميزة، ويتيح فرصة ثمينة للمهتمين باكتشاف فن الخط العربي، من خلال مجموعة رائعة من الإبداعات الفنية لواحد من أبرز فناني الخط العربي المعاصرين.
ورافق صاحب السمو حاكم الشارقة، خلال زيارته المعرض، الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، وراشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري، واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وعبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، ومنال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©