السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"فن أبوظبي" يستضيف معرضي "بوابة" و"آفاق"

"فن أبوظبي" يستضيف معرضي "بوابة" و"آفاق"
19 ديسمبر 2018 02:02

أبوظبي (الاتحاد)

تواصل النسخة العاشرة من معرض فن أبوظبي 2018 فعالياتها المتميزة خلال العام الجديد بإضافة مزيدٍ من المعارض في جميع أرجاء أبوظبي.
ويفتتح معرض الفنون البصرية «بوابة» أبوابه أمام الزوّار حتى 26 يناير تحت عنوان «تكوين المعنى | تشكيل الفكرة»، مستكشفاً الأعمال الفنية باعتبارها تراكيب مميّزة تتراكم من خلالها معاني كل عمل، والتي يُقدّمها 14 فناناً عالمياً.
كما تستضيف منارة السعديات، وعددٌ من المواقع التاريخية في منطقة العين، فعاليات معرض «آفاق» حتى 26 يناير، والذي يقدّم مجموعة من الأعمال الفنيّة في الأماكن العامّة، بالإضافة إلى المجسمات الفنية الضخمة.
كما تستمر أعمال المعرض الفني الديناميكي «رسائل» في منارة السعديات، والمستوحى من كتاب لعمر سيف غباش، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى فرنسا.
وتتواصل فعاليات النسخة السادسة من «دروب الطوايا» خلال عام 2019، حيث يستكشف هذا البرنامج، الذي تقام فعالياته طيلة 3 أشهر، العلاقة بين الفنون الأدائية والتكنولوجيا باعتبارها قوّة أساسية تدعم نمو وتطوّر مشهد الفن، وكيف تزوّد الفنانين بأدوات جديدة للتعبير الفني.
وقالت ديالا نسيبة، مدير معرض «فن أبوظبي»: «تسلّط هذه الخطوة الضوء على التزامنا الراسخ بتوفير فعاليات فنية عالمية على مدار العام، كما تبرهن على تطوّر الحراك الفني في المجتمع، وبخاصة تجاه مثل هذه الأعمال الفنية، كما أنها دليل على تنامي الرغبة بإتاحتها أمام الجمهور لفترة طويلة حتى بعد اختتام فعاليات المعرض».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©