الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الأبيض" يختبر الإعداد بتقسيمة "الأولمبي"

"الأبيض" يختبر الإعداد بتقسيمة "الأولمبي"
21 ديسمبر 2018 00:01

معتز الشامي (دبي)

يجري منتخبنا الأول لكرة القدم تقسيمة تجريبية أمام المنتخب الأولمبي، وذلك في ملعب التدريب بند الشبا، الذي يستضيف الحصص التدريبية اليومية ضمن معسكر المنتخب في دبي، والذي يستمر حتى الأول من يناير المقبل قبل الانتقال لاستكمال معسكره في أبوظبي، استعداداً لخوض كأس آسيا.
ويفتتح منتخبنا البطولة بلقاء شقيقه البحريني 5 يناير المقبل على استاد مدينة زايد، ويلعب الأبيض في البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم البحرين والهند وتايلاند.
ويسعى الجهاز الفني للمنتخب للاطمئنان على مدى استيعاب اللاعبين للتكتيك الذي ظل يطبقه خلال التدريبات التي خاضها الفريق منذ بداية التجمع 15 ديسمبر، ليستغل تجمع الأبيض الأولمبي لإجراء تقسيمة أقرب إلى مباراة تجريبية، وذلك في إطار الاستعداد للتجربة الدولية الودية الأخيرة لمنتخبنا، والمقرر لها أمام الكويت 28 الجاري بدبي قبل خوض البطولة الآسيوية.
ويتابع الجهاز الفني مباريات العين بمونديال الأندية، وذلك تمهيداً للإعلان عن اللاعبين الذين سيتم استدعاؤهم للمنتخب، حيث تألق أكثر من لاعب، ونالوا إعجاب زاكيروني، وقد يصل العدد إلى 8 لاعبين، وليس 6 كما كان الموقف سابقاً، ومن بين اللاعبين الذين نالوا استحسان الجهاز الفني لمنتخبنا ضمن صفوف العين محمد فايز، بالإضافة لمحمد عبد الرحمن عجب، الذي زادت مؤشرات عودته للمنتخب، وتبقى مسألة استدعائه من عدمها رهناً بالحالة الفنية لبقية اللاعبين في نفس مركزه الذي شهد تألق كل من إسماعيل الحمادي، وريان يسلم، وسيف راشد.
وينتظر أن يعقد الجهاز الطبي للمنتخب اجتماعاً مع الطبيب المسؤول عن علاج إسماعيل مطر الذي أجرى عملية جراحية في الفك مطلع ديسمبر الجاري، للوقوف على مدى استعداد اللاعب لبدء التدريبات الجماعية، وبحث إمكانية ضمه لصفوف الأبيض قبل تسليم القائمة النهائية 26 الجاري للاتحاد الآسيوي.
على الجانب الآخر، أعلن «الفيفا» التصنيف الشهري، وحافظ منتخبنا على مركزه الـ79 عالمياً، فيما تراجع للترتيب الثامن آسيوياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©