الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سولاري: نتوقع مواجهة شرسة في النهائي

سولاري: نتوقع مواجهة شرسة في النهائي
21 ديسمبر 2018 00:00

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أكد الأرجنتيني سانتياجو سولاري، مدرب ريال مدريد، أن توهج الزعيم العيناوي لا يقلقه، لكنه في الوقت نفسه يتوقع مواجهة شرسة في النهائي الذي يجمع الفريقين غداً، على استاد مدينة زايد الرياضية، ورفض اعتبار وصول الزعيم إلى المحطة النهائية للمونديال مفاجأة أو ضربة حظ.
وقال: «لا يمكن أن تصل إلي المباراة النهائية من دون أن تكون مميزاً وجيداً، العين خاض 3 مباريات قوية، وحقق الفوز فيها، ونجح في هز الشباك في كل مباراة، وبالطبع يستحق الوجود في النهائي، وعلينا أن نقدم مستوى جيداً مثلما فعلنا أمام كاشيما لنتفوق عليه ونفوز بالكأس، لأن هذا ما أتينا من أجله إلى الإمارات».
وتابع: «مشاركة أبطال القارات في البطولة يعكس أهميتها الكبيرة، لأن من الصعب التأهل البطولة قبل الفوز باللقب القاري، والوصول إلى أبوظبي يعد نجاحاً كبيراً لكل الأندية التي وجدت هنا، وأعتقد أن ريفر بليت يكفيه الاحتفال بفوزه بلقب كوبا ليبرتادوريس».
وعن فوز فريقه علي كاشيما، قال سولاري: «تعاملنا مع المباراة بجدية المباراة، ولعبنا بتركيز، لأنه ليس من السهل أن نحقق هذا الفوز من دون حماس وقوة، كاشيما فريق منظم، لدينا وقت قصير وأقل من الفرق الأخرى للتحضير للمباراة النهائية، لكن يجب أن نتعلم من أخطائنا، ونستعيد طاقتنا، خاصة بعد مباراتنا مع كاشيما».
وتابع: «فريقي أظهر مستويات جيدة خلال الشوطين، واحترمنا المنافس جيداً، وأثبت فريقي قدرته على السيطرة على الملعب طوال اللقاء، كانت مباراة قوية وجيدة جداً لنا».
وتحدث سولاري بإعجاب وامتنان عن جاريث بيل صاحب الفضل في بلوغ «الميريجني» النهائي وقال: «بيل متعطش جداً لإحراز الأهداف، قدم مباراة كبيرة، وأظهر حقيقة معدنه، وهو الآن بطل وسائل التواصل الاجتماعي».
وواصل: «كرة القدم تختلف من لاعب إلى آخر. المدرب أو المعد البدني أو المساعدون يبذلون جهوداً كبيرة لمساعدة اللاعبين وتجهيزهم، لكن في النهاية اللاعب هو المسؤول عن أدائه، وبيل قدم مباراة مميزة، وأهم مميزات بيل إنه يسجل دائماً، وهو لا يحرز الأهداف فقط لكنه أيضاً لاعب ملتزم، وهذا ما نتوقعه منه دائماً».
وأرجع سولاري عدم ظهور مارسيلو بشكل جيد في الحالة الدفاعية، تحديداً، إلى عدم جاهزيته التامة، وقال: «من الطبيعي ألا يقدم مستواه المعهود، لأنه عانى من الإصابات، وقد شارك في عدد من المباريات بعد تعافيه، لكنه يحتاج إلى المزيد حتى يستعيد مستواه المعهود، لقد قدم مباراة جيدة، وأنتظر منه أداءً أفضل في النهائي، وسأتحدث معه حول هذا الأمر».
وأشاد مدرب الريال بعدد من لاعبيه، وعلى رأسهم ماركوس الذي وصف ما قدمه خلال المباراة بالجيد برغم عدم انتظامه في المشاركة أساسياً خلال الموسمين الماضيين، كما أعرب عن سعادته بعودة كاسيميرو الذي دفع به في الجزء الأخير من اللقاء.
وعن دفعه بأسينسيو بديلاً لبيل بالرغم من عدم جاهزيته، قبل أن يضطر لسحبه بعد 14 دقيقة فقط، قال سولاري: «من المؤسف أنه غادر الملعب، بدأ اللعب بشكل جيد، وعندما لم يتمكن من الاستمرار أخرجناه من الملعب، سنجرى له فحصاً طبياً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©