الثلاثاء 28 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"انعكاس".. يجمع ثقافات العالم بالقصباء

"انعكاس".. يجمع ثقافات العالم بالقصباء
22 ديسمبر 2018 01:55

الشارقة (الاتحاد)

بإبداعات فنية من مختلف ثقافات العالم، انطلق، مساء أمس الأول الخميس، المهرجان الفني «انعكاس» بالقصباء، وشهد المهرجان، الذي يستمر حتى 31 ديسمبر الجاري، حضوراً جماهيرياً كبيراً في أيامه الأولى من مختلف الجنسيات والأعمار، للاستمتاع بباقة متنوعة من الفعاليات والعروض والورش التفاعلية. قدم المهرجان في اليوم الأول ورشة فنية حول صناعة الروبوتات وآلية عملها وأهميتها في المستقبل، كما عقدت «ثقافة بلا حدود» جلسات قرائية وورشاً تفاعلية للأطفال. وعلى مسرح القصباء، عرضت القنصلية العامة الأميركية فيلم «ديزني»، وفيلما آخر من إنتاج هوليوود، وشهد العرضان تفاعلاً كبيراً من قبل عشاق السينما العالمية.
وقد جمع المهرجان عشاق الفن والإبداع ومحبي الفنون بمختلف أشكالها في مكان واحد، وعرض أهم التقنيات الحديثة والتوجهات في عالم الفنون التشكيلية، وفتح آفاقاً جديدة أمام الزوار للتعرف إلى أنواع جديدة من الفنون البصرية المعاصرة.
ويحظى زوار المهرجان في ثالث أيامه، بفرصة التعرف إلى فنون الرسم ثلاثي الأبعاد، والرسم الحي، وورش عمل للأطفال، تقدمه الجمعية الدولية للتلوين المائي. كما يعرض على مسرح القصباء مسرحية «الجميلة النائمة» للكاتب شارل بيرو، وتروي قصة الأميرة التي وقعت عليها لعنة شريرة، ولكن بمساعدة الجنيات يتم دحر هذه اللعنة ثم ينقذها الأمير.
ويشهد اليوم الرابع عرض الفيلم الوثائقي «تي ريكس»، يتبعه لقاء وجلسة حوارية مع بطلة رفع الأثقال الإماراتية آمنة في مسرح القصباء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©