الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«أبو سلامة» و3 ورش تدريبية في «دبا الحصن للمسرح الثنائي»

«أبو سلامة» و3 ورش تدريبية في «دبا الحصن للمسرح الثنائي»
9 فبراير 2020 02:22

الشارقة (الاتحاد)

تتواصل التحضيرات لاستقبال الدورة الخامسة من مهرجان المسرح الثنائي الذي تجري فعالياته في الفترة من 13 ـ 17 فبراير الجاري، بالمركز الثقافي لمدينة دبا الحصن، بمشاركة خمسة عروض مسرحية. وتشارك فرقة صلالة العمانية في المهرجان بمسرحية «أبو سلامة» من تأليف وإخراج عماد الشنفري ومن تمثيل عبد الله مرعي وعبير وسارة فهمي.
وهي المرة الثانية التي تشارك فيها سلطنة عمان في هذا المهرجان الذي يعنى بالعروض التي تعتمد على ممثلين اثنين فوق الخشبة.
وتحكي مسرحية «أبو سلامة» عن رجل فقير يعمل فراشاً في مؤسسة عامة، وهوايته الأساسية قراءة كتب التاريخ، وبعد أن تقدم به العمر.. حبلت زوجته وها هو ينتظر بترقب أن يرزق بولد، حتى يحسن تربيته فيغدو بطلاً يشبه أولئك الرجال الذين خلدت سيرهم كتب التاريخ، ويعيد أمجاد العرب.
هذا، ويشهد المهرجان الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة ، ثلاث ورشات تدريبية موجهة لمنشطي المسرح في مدارس الشارقة، فهناك ورشة «الاقتباس والتناص في نصوص المسرح المدرسي» وتشرف عليها الفنانة السورية أمل حويجة، وثمة ورشة «الأزياء في المسرح المدرسي» وتشرف عليها أستاذة المادة في المعهد المسرحي المغربي رفيقة بنميمون، وهنالك ورشة « التمثيل الإيمائي في مسرح الصغار» وتشرف عليها الفنانة المسرحية المتخصصة في البانتومايم سماء إبراهيم من مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©